زيت جنين القمح: فوائد شاملة لبشرةٍ مثاليّة!

فوائد زيت جنين القمح للبشرة | منافع وخلطات من زيت جنين القمح

فوائد زيت جنين القمح للبشرة | منافع وخلطات من زيت جنين القمح

إنّه زيت جنين القمح الغنيّ عن التعريف، حيث يتم إستخراجه من داخل حبوب القمح ليتميّز بتركيبة مركّزة بالعناصر المعالجة والمفيدة في مختلف المجالات. ولعلّ أقضل ما يبرع فيه زيت جنين القمح هو معالجة مشاكل البشرة لما يحتوي على أبرز عناصر البروتينات والمعادن كما مضادات الأكسدة التي تعيد إحياء البشرة وتقاوم شيخوختها.

ias

كذلك، يحمل زيت جنين القمح في تركيبته أحماضاً دهنية فعّالة ومفيدة لنضارة البشرة وصحتها مثل حمض اللينوليك، وحمض الأوليك، وحمض اللينولينيك، وحمض البالميتيك، كما أنّه غنيّ بالفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامين أ، وفيتامين د. تجدر الإشارة إلى أنّه بإمكانكِ إستخدامه مع البشرة الحساسة لتغذيتها وترطيبها.

 

ونظراً لتلك الفوائد، تستطيعين إستعماله في خلطات طبيعية تحضّرينها في المنزل، للإستفادة الأقصى من حسناته على البشرة ونضارتها، فإليكِ أبرزها بالخطوات:

 

– تبييض البشرة: أخلطي كمية شبه متوازية من العسل وزيت جنين القمح ثمّ طبّقيها على وجهكِ مساءاً بعد غسله جيّداً بالماء والصابون وأتركيها لتجفّ حتّى الصباح ثمّ إغسليها بالماء الفاتر.

 

– إزالة حب الشباب: في مقادير متساوية، أمزجي بودرة قشر الرمان مع بودرة الحبة السوداء، وأضيفي كميّة قليلة من العسل كما من زيت جنين القمح.  حرّكي حتّى يصبح الخليط متجانساً وطبّقيه على البثور قبل النوم تاركةً إيّاه حتّى الصباح ثمّ إغسليه بالماء البارد والغسول. تستطيعين تكرير هذه العملية يومياً حتّى الإختفاء التام لحبّ الشباب.

 

– بديل للكريم الليلي: يشكّل زيت جنين القمح البديل الأمثل لكريم العناية الليلي، فلا تتردّدي في إستعماله قبل النوم وذلك من خلال كميةٍ صغيرة تطبّقينها على وجهكِ بعد غسله بالغسول والتونيك. هذه الطريقة تناسب صاحبات البشرة الجافّة وتلك التي قاربت على إظهار التجاعيد.

 

– شدّ البشرة: أمزجي مقدارين متساويين من زيت جنين القمح ولبن الزبادي ثمّ طبّقي المزيج على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة. بعدها، أغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. تستطيعين تكرير هذه الوصفة 3 مرّات في الأسبوع.
ولأنّه يحتوى على مواد مفيدة جداً ولا تتفاعل بشكل مؤذٍ، تستطيعين إدخال زيت جنين القمح إلى مختلف خلطاتكِ الطبيعية الأخرى لتعزيز جمال وإشراقة بشرتكِ.

 

إقرأي أيضاً: اللوز… سلاحكِ لبشرةٍ متألّقة وبيضاء!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية