إكتشفي أبرز فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر وتقويته

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

تحبّ المرأة الاعتناء بجمالها والتألّق دائماً ببشرة نضرة وشعر طويل صحيّ. فالشعر الطويل والكثيف والصحي يعتبر مكوناً ضرورياً من مكونات الجمال إذ يضفي التميّز على إطلالة المرأة. وقد أنعم الله علينا بالكثير من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في الخلطات الجمالية. ومن ضمن تلك المكونات نذكر، زيت جوز الهند الذي أثبت فعاليته في تطويل الشعر. تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر:

ias

1- تنعيم الشعر: يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تستخدم لتنعيم الشعر لما له من فائدة عظيمة تطغى على أهمية المواد الكيمائية التي يحتويها البلسم المنعّم. وإن زيت جوز الهند يتغلغل في الشعر فيساهم في تغذيته وتطويله والحصول على شعر صحّي ونضر.

2- التخلّص من القشرة: كذلك من فوائد جوز الهند أنه يخلّص الشعر من القشرة. ويمكنك تدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند وتركه على شعرك مدة ربع ساعة، ثم اغسليه بالشامبو.

3- كثافة الشعر: كذلك، بالاضافة إلى فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر، فإنه يعمل على تكثيف الشعر ويعزّز نموّه بسرعة. فهو يقوّي بصلة الشعر ويساعد على تدفّق الدم إلى فروة الرأس فتقوى الشعرة وتصبح أكثر كثافة.

4- ترطيب الشعر: من فوائد جوز الهند للشعر، أنه يتغلغل داخل الشعر فيرطّبه من الداخل والخارج ويمنعه من التكسّر والتقصّف. وبالتالي هذا ما يضمن نموّه في شكل أفضل ويساهم في تطويل الشعر. وفي هذا السياق، ينصحك خبراء العناية بالشعر، على تطبيق زيت جوز الهند على شعرك قبل تصفيفه بالسشوار إذ يحميه من الحرارة المرتفعة.

إقرئي أيضاً: فوائد زيت جوز الهند للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية