زيت جوز الهند يحول مستحضرات مكياجك إلى جديدة شرط معرفة كيفية استعماله

زيت جوز الهند يحول مستحضرات مكياجك إلى جديدة شرط معرفة كيفية استعماله

هل تعلمين أن زيت جوز الهند يحول مستحضرات مكياجك إلى جديدة شرط معرفة كيفية استعماله؟ ياسمينة ستكشف لك الطريقة للإستفادة منه بدلاً من رميها. واكتشفي ما مدى تأثير هذا الزيت على بشرتك

ias

صحيح أن لزيت جوز الهند فوائد جمالية لا تُحصى ولا تُعد لكنه لا يكتفي فقط بالشق التجميلي بل إن فوائده تدخل عالم المكياج أيضاً ليعيد إحياء بعض المستحضرات ويعزز فعالية عملها أكثر ، إكتشفي مع ياسمينة كيفية تطبيقه بشكل صحيح واستفيدي من مستحضرات ماكياجك الى أبعد حد!

كيف يجدد زيت جوز الهند مستحضرات مكياجك

  • الماسكارا: عندما تشعرين أن الماسكارا أصبحت جافة، لكنهي في الوقت عينه جديدة ولم تستعمليها كثيراً، هذا يعني أن الهواء دخل اليها بسرعة بسبب تركها مفتوحة لوقت طويل. كل ما عليم فعله هو الإستفادة من زيت جوز الهند شرط الحرص على الكمية التي عليك تطبيقها. أولاً ضعي الماسكارا في المياه الساخنة حتى تعملي على إذابة الجل من جديد، ثن إستعيني بزيت جوز الهند وطبقي قطرتين فقط لا أكثر. أدمجي المستحضر عبر إخراج وإدخال فرشاة الماسكارا لعدة مرات متتالية . هذه الطريقة ستعيد الماسكارا الى عمله الإعتيادي وكأنه جديد. تنصحك ياسمينة بعدم المبالغة في وضع قطرات الزيت كي لا تفقدي تماسك التركيبة ما يؤدي الى سيلان الجل وتلطيخ مكياجك في كل مرة تستعملين بها الماسكارا.
  • الأيلاينر: إن الأيلاينر مكون من جل سائل يمكن أن يجف مع الوقت لاسيما إن تعرض كثيراً للهواء، وهنا يمكنك أيضاً الإستعانة بزيت جوز الهند لإعادة الحياة الى التركيبة. ضعي المستحضر تماماً مثل الماسكار في كوب من المياه الساخنة لدقيقتين أو ثلاث من الوقت، ثم قوفي بعدها بتغميس ريشة الأيلاينر بزيت جوز الهند ووضعها في العبوة من جديد. رجي المستحضر ويمكنك إعادة استعماله وكأنه جديد. اكتشفي مع ياسمينةأفضل قلم أيلاينر جل لتستطيع رسم المجنح بسهولة.
  • جل تحديد الحاجب: فئة من النساء يفضلن الإستعانة بالجل لملء رسمة الحاجب بدلاً من الظلال الذي يتلاشى بسرعة، لكن في الوقت عينه يتعرض الجل للجفاف بطريقة أسرع من المعتاد لتضطري الى رميه بالرغم من أن العلبة لا تزال مليئة. وهنا تنصحك ياسمينة باعتماد الطريقة نفسها، أي وضع المستحضر في المياه الساخنة لدقائق قليلة ثم الإنتقال بعدها الى إضافة 3 قطرات من زيت جوز الهند. أمزجي المكونات جيداً وضعي المستحضر في الثلاجة ليستعيد قوامه اللزج من جديد.
  • الظلال والبودرة المحطمة: يحصل أن يتحطم لون ظلالك المفضل بعد سقوطه على الأرض، أو البودرة الكضغوطة الجديدة أو حتى الهايلايتر. لا تحزني لأن زيت جوز الهند سيساعدك على إعادة ترميمها من جديد يفكي أن تطبقي عدة قطرات منه فوق البودرة المحطمة وتحاولي مدها جيداً كالعجينة لتعيدي تركيبها من جديد. أتركيها مفتوحة حتى تجف واحصلي على مستحضر جديد .

وأخيراً، حرصي على تواجد زيت جوز الهند في منزلك دائماً ليس فقط لإعادة تجديد مستحضرات مكياجك فحسب بل لما له من فوائد جمالية على صحة الشعر أيضاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية