زيوت طبيعية مفعولها سحري بعلاج البثور في الوجه

زيوت طبيعية مفعولها سحري بعلاج البثور في الوجه

نخبرك اليوم عن زيوت طبيعية لمعالجة البثور في الوجه، وأيضًا مختلف المشاكل فيه مثل التصبّغات والجفاف، لتتمتّعي بالتالي ببشرة نضرة، صافية، متألّقة ورائعة الجمال إلى أقصى حد! وبالمناسبة احرصي على تناول أطعمة تعالج مشاكل البشرة.

ias

وأخيرًا ستودّعين بثور الوجه من دون تعب ولا مجهود، ومن دون الحاجة إلى شراء منتجات العناية بالبشرة الباهظة، بل بالاستعانة بزيوت طبيعيّة تجدينها في مختلف المتاجر المخصّصة لبيعها، أو الصيدليات، والتي يؤكّد أطبّاء العناية بالبشرة فعاليّتها الرائعة!

زيت الأرغان

زيت الارغان يعالج مختلف مشاكل البشرة
زيت الارغان يعالج مختلف مشاكل البشرة ويقضي على البثور

لزيت الأرغان فعاليّة كبيرة بالقضاء على بثور الوجه وما يصاحبها من التهابات، ذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة والبكتيريا ولقدرته على تنظيم معدّل إفراز الزيوت التي تتسبب بظهور البثور. اخلطي 5 قطرات من زيت الأرغان مع ملعقة من العسل ووزعي المزيج على وجهك واتركيه لـ 10 دقائق، ثم أزيليه بقطنة نظيفة واغسلي وجهك بالمياه الدافئة. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

زيت الشاي

زيت الشاي مفيد تحديدًا للتخلص من حب الشباب، فاخلطي 5 قطرات منه مع 5 قطرات من زيت الزيتون، وادهني المناطق المصابة بحب الشباب به باستخدام قطنة، وبعد أن تجف اغسلي وجهك جيّدًا. كرّري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. زيت الشاي ينظّف البشرة من الترسّبات التي تتسبّب بظهور البثور، ويحتوي على خواصّ مطهّرة.

> لا تترددي بإضافة هذه الزيوت إلى كريمات العناية بالبشرة الخاصة بك.

زيت الريحان

بفضل احتوائه على مضادات للبكتيريا وخواص مطهّرة، يعدّ زيت الريحان الأفضل لعلاج بثور الوجه، وذلك إذا مزجت كمية متساوية منه ومن زيت جوز الهند، وطبّقته على المناطق المصابة بالحبوب، يوميًا، وستلاحظين بعد أسبوعين أن البثور خفّت بنسبة كبيرة. كذلك، في إمكانك استخدام زيت الريحان لتحضير ماسكات طبيعية لصفاء البشرة.

زيت الليمون

إضافة إلى قدرته على معالجة البثور، يوحّد زيت الليمون لون البشرة ويجدّدها ويخلّصها من التجاعيد ويؤخّر ظهورها، وذلك عبر مزج 7 قطرات منه مع بياض بيضة واحدة، ووضعه على المناطق المصابة بالبثور، ومن ثم إزالته عبر غسل الوجه بالمياه الفاترة، وذلك مرّة كلّ أسبوع.

أخيرًا، لا تنسي الابتعاد عن الأسباب التي تسبب ظهور البثور في وجهك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية