زيّني عباءتك بالمجوهرات المناسبة

إنّها العباءة، الزيّ الأساسيّ للمرأة العربيّة، فكيف تزيّنين عباءتك؟

ias

لا شكّ في أنّ العباءة تعكس تلقائيّاً أسلوبا ً كلاسيكيّاً ولكن ومع وجود العديد من التصاميم المميّزة في عالم المجوهرات، بات للمرأة العربيّة إمكانيّة تمييز مظهرها عن الأخريات وإضافة اللمسة المميّزة إلى عباءتها.

فما هيالمجوهرات المناسبة لعباءتك وكيف تختارينها بالطريقة الصحيحة؟

1- الأحجار الكريمة: إنّها المجوهرات الأنسب لعباءتك خاصّة إذا كانت باللون الأسود فهي تضفي لمسة حيويّة إليها، لذلك، اختاريها بلون الحقيبة أو الحذاء أو نسّقيها معهما من خلال اتّباع موضة الـ Color Blocks حيث تختارين مثلاً الحقيبة بلونٍ ما والمجوهرات بلون يتماشى ولون الحقيبة.

2- الذهب الأبيض أو الصفر: تناسب المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض أو الأصفر، العباءة الكلاسيكيّة ذات اللون الواحد إن كانت سوداء أو ملوّنة ولكن من المفضّل أن لا تكون بأكثر من لونٍ.
فالذهب الأصفر أو الأبيض يدلّ على الأسلوب الكلاسيكيّ ولا يناسب إلا التصاميم البسيطة، فلا تعتمدي هذه المجوهرات مع العباءات الملوّنة إطلاقاً.

3- اللؤلؤ: بعدما أن كان اللؤلؤ يستخدم لتزيين التصاميم الكلاسيكيّة، أصبح يستعمل للتصاميم الحيويّة أيضاً وذلك في محاولة لمزج أسلوبين ببعضهما البعض.
من هذا المنطلق، اختاري اللؤلؤ لعباءتك السوداء وحافظي على الأسلوب الكلاسيكيّ أو للعباءة الملوّنة للحفاظ على الأسلوب الناعم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية