سحر روسيّ بنكهة عربيّة في فساتين جميل الخنسا

من بين أسماءالمصممين اللبنانيين االذين لمع اسمهم في العالم العربي والعالم، المصمم جميل الخنسا الذي اشتهرت تصاميمه بالأناقة وعرف أسلوبه بالراقي إذ عكس دائماً في مجموعاته الذوق العربي وأسلوب المرأة العربيّة.

ias

في مجموعته الأخيرة، قرّر المصمم جميل الخنسا تغيير مسار أسلوبه واتّجه نحو الدول الأوروبيّة فجاءت تصاميمه مستوحاة من الأسلوب الروسيّ فوصل بذلك خنسا إلى موسكو، أكثر العواصم تطوّراً وفخامة وشغفاً متوجّهاً بذلك إلى الجمهور الأوروبي ومقدّماً للأوروبيين والعرب تصاميم من وحي روسي وبنكهة عربية.

 

يرى المصمم جميل الخنسا أنّ المرأة العربية هي من أكثر السيّدات أناقة في العالم ويعتبر أنّ جمال المرأة هو انعكاس لتقاليدها وثقافتها وتراثها، والمرأة الروسيّة هي خير مثال على ذلك، لأنّها على مر السنوات استطاعت كسب سمعة طيّبة في هذا المجال، وهي المرأة التي طالما بحث عنها.

ففي مجموعته هذه أكّد على جمال الأسلوب الروسيّ حيث اتسمت الفساتين بالأناقة والفخامة وجاءت الأقمشة كالحرير والمخمل والجلد والدانتيل لتؤكّد على هذا الرقي وكذلك الألوان المستخدمة إذ كانت بمعظمها ملوكية كالأسود، الذهبي، الفضي، الأحمر الأرجواني، الأخضر الزيتي والأرزق، من دون أن ينسى روعة الأقمشة المطبعة بالأزهار التي جاءت لتزيّن هذه المجموعة.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية