خلطات لتفتيح البشرة في يومين في المنزل وبسهولة

خلطات لتفتيح البشرة في يومين في المنزل وبسهولة

الميلانين هو من المواد الطبيعية التي تحتوي عليها البشرة والتي تتسبب بفقدان بياض البشرة عند ارتفاع نسبتها في الخلايا. وتكثر العوامل التي تؤدي إلى هذا الأمر ومنها التعرض للكثير من المواد المصنّعة والتجميلية أو أشعة الشمس المرتفعة أو التقدم بالعمر.

ias

وعلى الرغم من أن المواد والكريمات المخصصة لتبييض البشرة تجتاح الأسواق إلاّ أنّ الخلطات الطبيعية تبقى الأفضل في هذا المجال إذ إنها لا تسبب آثاراً جانبية وتفيد البشرة.

ومن الخلطات السريعة المفعول التي يمكن أن تلجأي إليها خلطة اللبن والعسل والنعناع: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع خمس ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من النعناع المقطّع، وضعي العجينة في البراد واستعمليها لاحقاً لمدّة عشر دقائق فقط على وجهك لتبييضه.

وخلطة عصير ليمون وزيت جوز الهند مفيدة أيضاً إذ إنّ الحموضة العالية في عصير الليمون تساعد على تبييض المناطق الداكنة كما زيت جوز الهند المعروف بخصائصه المميزة في تبييض البشرة. ويقيم عنصرا هذه الخلطة توازناً ففي حين يسبب الليمون الجفاف للبشرة يحافظ جوز الهند على بشرتك رطبة . دلّكي البشرة بهذا الخليط لمدة 25 إلى 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

ويمكنك أن تلجأي أيضاً إلى الصويا الذي يحتوي على حمض الأوليك الذي يمنع ظهور مادة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، فيعمل على تفتيح البشرة وتبييضها. ويحتوي حليب الصويا على فيتامين E الذي يساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة وتشكيل خلايا الجلد الجديدة.

خلطة العسل والحليب مفيدة أيضاً، فالأول يعمل على منح البشرة النعومة والنضارة ويساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة على البشرة، في حين يعمل الثاني على تفتيح أماكن البقع الداكنة والسوداء ويعتبر مهدّئاً للبشرة سريعة التهيج والالتهابات فهو يعمل على تهدئتها وإزالة الحساسية والالتهاب منها. والليمون يبيّض البشرة من خلال الحموضة العالية التي يحتويها والتي تساعد على تجديد الخلايا.

اقرأي أيضاً: أفضل ماسك العسل للشعر لإطلالة مميزة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية