سعودي يحصد لقب مصور عام 2020 في بريطانيا بتصوير الحشرات

سعودي يحصد لقب مصور عام 2020 في بريطانيا بتصوير الحشرات

سعودي يحصد لقب مصور عام 2020 في بريطانيا بتصوير الحشرات

حصد السعودي مفيد أبو شلوه لقب مصور عام 2020 في بريطانيا بتصويره الحشرات، وذلك من خلال مسابقة تنافس فيها أكثر من 800 مصور متخصص في تصوير الماكرو، وعن المصورين بالمملكة أطلعي علىأكبر صورة للقمر تحصد أكثر من 13,200 تفاعل على موقع تويتر في السعودية.

ias

نال المصور السعودي مفيد لقب مصور اللومينار في المسابقة التي ضمت أكثر من 5000 صورة، حيث حصلت 5 من أعماله على مراكز متقدمة أهلته للفوز بهذا اللقب.

رسالته من وراء تصوير الحشرات

يُعد مفيد باحث علمي في سلوك الحشرات ومصور بتقنية الماكرو، التي يتم بها تصوير الأجسام الصغيرة من مسافة قريبة للغاية، وهذا ما يعتبر من التخصصات الصعبة في مجال التصوير الفوتوغرافي، لكونها تتطلب الكثير من الوقت والصبر، ويسعى مفيد من خلال صوره نقل رسالة لأهمية التفكر في إتقان خلق الله، ورؤية جمال إبداع الخالق في هذه الكائنات التي تعجز العين البشرية عن رؤية التفاصيل الدقيقة فيها.

أحد صور مفيد أبو شلوة
أحد صور مفيد أبو شلوة

كانت بداية المصور مفيد من محيط بيته في مطقة الخويلدية التي تقع في المنطقة الشرقية بالمملكة، والتي تعد موطن كثيف للعوالم الصغيرة والغنية بالحياة الفطرية التي لايزال بعضها غير مكتشف لقلة التخصص في المحيط العربي بهذا الشأن، وقام مفيد بتوثيق عدة أنواع من الحشرات التي كان أبرزها مجموعة كبيرة من الخنافس الجعالية وخنافس الجوهرة، وعن مصورين المنطقة الشرقية المحترفين اطلعي علىحوارنا مع المصورة السعودية سارة آل مقبل.

احد صور مفيد أبو شلوة

جال المصور مفيد العديد من الغابات حول العالم للحصول على مجموعة صور متنوعة، حيث ذهب إلى إندونيسيا وماليزيا وبابوا، وسويسرا، والغابات الفرنسية، وكذلك الغابات النمساوية، والمناطق الريفية المحيطة بها، وعلى إثر ذلك حصل على 4 ألقاب عالمية، إلى جانب 147 جائزة دولية، وفي الختام اطلعي على المصورة منال الضويان تدخل قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية