سعوديات يؤسسن أكاديمية لتصميم الأزياء

سعوديات يدخلن غمار تصميم الأزياء

سعوديات يدخلن غمار تصميم الأزياء

يدخل عالم تصميم الأزياء إلى السعودية من بابه العريض، إذ تعتزم عدد من المصممات السعوديات إنشاء أكاديمية تعنى بتدريس تخصص الأزياء والموضة، إضافة إلى تدعيم الأكاديمية بمصنع ينتج الأزياء التي يصممنها.

ias

 

                       إختاري أجمل العبايات التي تناسب إحتياجاتك اليومية!

وقالت المصممة أميمة عزوز، صاحبة المشروع، إنّ السبب وراء ذلك بكمن في التوقّف عن الإستيراد من الخارج، أن هناك نحو 10 مليارات ريال تتجه للخارج بسبب استيراد الأزياء.

وأوضحت عزوز أنها تقدمت مع عدد من المصممات بطلب للغرفة التجارية الصناعية بجدة، ووجدت فكرتهن الترحيب والدعم، مبينة بأنها تطمح بأن يكون مجال الأزياء السعودية مجالاً عالمياً يضاهي الدول الكبرى في هذا الجانب، بالإضافة إلى خلق فرص عمل للشباب والشابات.

 

                    " Aziz Humaid " مصمّم سعوديّ يلمع في العالم العربي!

 

ويعتمد المشروع على شعار "ردائي من تصميمي"، وستشارك به 10 مصممات فقط اختيرت للمشاركة بفكرة عزوز.

من جهتها قالت نائبة المشرفة على المشروع المصممة فاطمة قربان "إنّ المشروع خلاق لجهة خاصّة وأنّه يدعم الإقتصاد الوطني، ويوفر بيئة عمل جاذبة للمرأة السعودية، كما يساهم في رفع الكفاءة الفنية لدى الكثير من المبدعات السعوديات، اللواتي لم تجد بعضهن مكاناً يبدعن فيه".

 

                  السعوديّة تستقبل أوّل معهدٍ لتدريس الأزياء والموضة!

وأخيراً، عبّرت المصممة الحاصلة على جائزة الأميرة الجوهرة للإبداع، وإحدى المشاركات في المشروع سميرة محمد نيازي، عن "أن مشروع المصممات فكرة يطمحن لتحقيقها منذ أمد بعيد، لتوفير فرص وظيفية والحد من البطالة ورفع المستوى المعيشي للأسر السعودية بشكل خاص والإقتصاد الوطني بشكل عام".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية