سعوديات ينقلن للعالم تجاربهنّ في مجال الطيران!

ندوة عن الطيران المدني

ندوة عن الطيران المدني

نظمت جمعية طيران السعودية، الملتقى الأول "المرأة السعودية في الطيران" في جامعة الأمير سلطان في الرياض، بحضور المختصين في صناعة الطيران المدني، والنقل الجوي، وعرضت سعوديات يعملن في مجال الطيران المدني قصصاً عن تجاربهن، والتحديات التي تواجه المرأة السعودية في الطيران المدني!

ias

في البداية، قالت رغدة سليمان، المتخصصة في الكتابة الصحفية، إن تجربتها في عمل الطيران المدني بدأت بكتابة مقال عن مجال الطيران نشرته صحيفة "مكة" السعودية في الصفحة الأولى، وأشارت إلى أهمية تواجد المرأة في المناصب القيادية في المؤسسات.

كما قالت المتخصصة في إدارة مخاطر الطيران، السعودية مها اليمني، إن السعوديات يعملن في كافة مجالات الطيران وأثبتن جدارتهن في العمل، مبينة أن مجال الطيران متغير ويحتاج إلى تدريب وتطوير بشكل مستمر.

> السعوديات يعملن في كافة مجالات الطيران وأثبتن جدارتهن

من جانبها قالت مديرة خدمة العملاء والجودة، السعودية نورس الخليفة، إن تجربتها في مجال الطيران بدأت من طريق الصدفة، ودخلت عالم الطيران قبل أن تركب طيارة، وحكت معاناتها من أول عمل لها في مجال الطيران كان بنظام "الشفتات"، وعدم الوضوح في توقيت العمل، وكان أول منصب لها موظفة في مركز الاتصال، ومؤخرا مديرة إدارة خدمة العملاء والجودة ثمان موظفات سعوديات، وأن الموظفات لديهن القدرة على تحمل ضغط العمل.

وفي النهاية، جهت المضيفة الجوية، السعودية مشاعل متعب، الدعوة للسعوديات للإقبال على مجال الطيران في ظل الدعم المقدم للمرأة من الحكومة السعودية، وأشارت إلى أنها تهدف من عملها في مجال الطيران الوصول إلى أعلى المستويات، في ظل تمكين المرأة، والفرص الواعدة في قطاع الطيران للمرأة السعودية، وطالبت من شركات الطيران فتح مجال الفرص بشكل أكبر للمرأة لتطوير قطاع الطيران.

اقرئي المزيد: تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة للسعودية في واشنطن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية