مكوّنان في مطبخكِ لتحضير سكراب يعالج كل مشاكل البشرة الجافة

سكراب يعالج مشاكل البشرة الجافة

مصدر الصورة: Shutterstock

في إمكانك تحضير سكراب يعالج مشاكل البشرة الجافة بأكملها، وذلك بالاعتماد على مكوّنات طبيعيّة موجودة في منزلك، منها اثنين تجدينهما في مطبخكِ وتستخدمينهما في العادة لإعداد الطعام. ولا تنسي تطبيق ماسكات طبيعية لصفاء البشرة بعد تقشيرها.

ias

السكراب هو من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة، إذ يزيل الخلايا الميتة التي تتسبّب بظهور مختلف الشوائب فيها، ولذا، سنخبرك في ما يلي عن طريقة إعداد سكراب للبشرة الجافة، لتتخلّصي من كلّ آثار الجفاف والشوائب فيها.

سكراب القهوة

بعدما تنتهي من إعداد القهوة، إنتظريها لتبرد ليترقّد في قاع الفنجان بقايا، تطحنيها بيديك بعد أن تجفّ، وتضيفين لكلّ ملعقة كبيرة منها، ملعقة صغيرة من الماء، وتمزجينها جيّدًا، ومن ثمّ تدلّكين وجهكِ بالمزيج بحركات دائريّة لمدّة 5 دقائق، وبعدها تغسلينها، تجفّفينها وتطبّقين الكريم المرطّب المناسب لبشرتك.

سكراب القهوة لتقشير البشرة
مصدر الصورة: Freepik

سكراب الشاي الأخضر والعسل

يساعد الشاي الأخضر على تأخير ظهور آثار الشيخوخة في البشرة، يجدّد الخلايا ويفتّح البقع الداكنة، في حين يمتلك العسل خصائص مرطّبة ومضادة للبكتيريا. فامزجي كمية متساوية من الشاي الأخضر المطحون والعسل، ودلّكي وجهك بالمزيج بحركات دائرية، وأزيليه بالمياه ومن ثمّ طبّقي الكريم المرطّب.

> ستلاحظين بعد تطبيق السكراب أنّ بشرتكِ أصبحت أنعم وأكثر إشراقًا.

زيت الزيتون والسكر

زيت الزيتون هو من أفضل الزيوت لعلاج مشاكل البشرة، مثل الجفاف والتجاعيد ومختلف الالتهابات، ويساعد السكّر على تقشيرها بلطف لإزالة الخلايا الميتة. إذًا، امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة ونصف من زيت الزيتون، ودلّكي بشرتك بالمزيج لمدّة 5 دقائق بعد تنظيفها بالغسول، ومن ثمّ أزيلي المزيج بقماشة أو محرمة، واغسلي وجهكِ، وستلاحظين أنّ بشرتك اصبحت أنعم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية