Samar Seraqui de Buttafoco تسافر على متن طائرة CHANEL وتخبرنا عن هذه التجربة!

لا مجال للشكّ أنّ عرض أزياء CHANEL يكون عادة أكثر عروض الأزياء انتظاراً ليس فقط خلال أسبوع الموضة الباريسيّ إنما ومنذ بداية أسابيع الموضة العالميّة في نيويورك.

ias

فإن كنت نجمة هوليووديّة أو عاشقة للموضة أو من أهل الصحافة، لا بدّ من أنّك تنتظرين وفي كلّ موسمٍ عرض أزياء CHANEL الذي بات محطّة رئيسية خلال أسبوع الموضة في باريس والسبب هذا العرض الذي يستحقّ أن يسمّى بالعرض إذ لا يأتي عبارة عن فكرة معيّنة يتمّ تطبيقها بالكامل وتبدأ مع الموضوع بشكلٍ عام ومن ثمّ تستكمل مع الديكور والموسيقى وتنتهي مع الأزياء والأكسسوارات التي تأتي بدورها مستوحاة من هذه الفكرة، تعكس الموضوع وتظهر جوانبه كلّها.

لموسم ربيع وصيف 2016، اختار كارل لاغرفلد أن يكون السفر عنوان مجموعته والمطار مكاناً لعرض أزيائه للموسم المقبل أما تصاميمه فأتت لتعكس ستايل السفر بحسب العلامة الفرنسيّة وضرورياته التي تمثّلت بالأكسسوارات وتحديداً من خلال الحقائب.

وإنّ طال الكلام عن هذه المجموعة وهذا العرض وإن تكلّمنا مطوّلاً في السابق عن مجموعة CHANEL لربيع وصيف 2016 إلا أنّنا لم نعرض عليكِ بعد هذه الدردشة السريعة التي قمنا بها مع مدوّنة الموضة Samar Seraqui de Buttafoco، صاحبة مدونة UneLibanaiseaParis@ بعيد انتهاء العرض.

في سياق حديثنا ومن خلال الفيديو الذي تمّ تصويره بعدسة Alexia Maggioni ستتعرّفين على أسرار Samar Seraqui de Buttafoco خلال السفر وأكثر ما لفتها في هذه المجموعة من CHANEL.

تفتتح سمر دردشتنا معها بالإشادة بعروض أزياء CHANEL  وتقول إنّه ومع CHANEL لا يسعكِ إلاّ الانتظار كلّ موسمٍ لاكتشاف ما الموضوع الذي سيسيطر على عرض أزياء CHANEL وفي ظلّ هذا التساؤل الذي يبدأ من إنطلاق أسبوع الموضة وحتى الحصول على بطاقات الدعوة، ينتابك الشعور بالسعادة إلى حين دخول القصر الكبير، مكان عرض أزياء CHANEL واكتشاف موضوع العرض.

لهذا الموسم، وكما بات واضحاً، أتى عرض أزياء CHANEL (اكتشفي النجمات على متن طائرة CHANEL) بعنوان " السفر " الذي تعتبره سمر من أكثر الأمور التي تسعد الإنسان إذ يسعى كلّ شخص لاكتشاف مدن جديدة والتعرّف على قصصٍ جديدة تماماً مثلما تفعل هي، الأمر الذي نلاحظه من خلال الهاشتاق الخاصّ بها على مواقع التواصل الاجتماعي Ulapstyletraveller#.

وكما لكلّ منا ضرورياته خلال السفر، تعتبر سمر أنّ أكثر ما تحتاج إليه خلال سفراتها ليس بالأمر المبهر والرائع إنما هو حتماً بالأمر العمليّ، فبالنسبة إليها يعتبر الكيس الخاصّ الذي يمنع الرجلين من الانتفاخ القطعة الـ Must Have.

> " بحكم عملي وما يتطلّبه من سفرٍ دائم، أتمنى لو كان بإمكاني اصطحاب زوجي معي كي أنام على كتفه فأفيق مرتاحة".

على متن طيران CHANEL الخيالي، من تصطحبين معك؟

لن أختار حتماً أيّ نجمة بل أفضّل دائماً أن أترافق مع من يشعرني بالسعادة  وقد أختار أخي أو زوجي أو عائلتي بأكملها ولن أنسى طبعاً كارل لاغرفلد الذي سأختاره طبعاً.

أكثر ما أحببته في مجموعة CHANEL لربيع 2016 هي أنّها شاملة!

على رغم  أنّ موضوع العرض فرض نفسه كموضوع أهمّ للتكلّم عنه إلاّ أنّه لا يمكن إلاّ أن نتكلّم عن المجموعة أيضاً التي اعتبرتها سمر شاملة فقد ضمّت العديد من القصّات التي تناسب الأذواق كافّة وتبدأ من تلك التي تعكس ستايل السيدة الكلاسيكيّة التي تبحث عن القطع الكلاسيكيّة التي وبحسب سمر، أتت  متطوّرة إذ وبدلاً من رؤيتها بأزرار مثلاً أتت بقصّة واحدة مستقيمة وتنتهي مع القطع الحيويّة التي تحاكي السيدة العفويّة إذ رأينا القطع اللماعة والمزيّنة بالترتر والأقمشة البراقة أو بعقد التول  مع الحفاظ طبعاً على ألوان الدار المتعارف عليها ألا وهي الأبيض، الأحمر، الأزرق والأسود.

سمر تختار هذا اللوك من مجموعة CHANEL لصيف 2016!

أكثر ما أحببته في هذه المجموعة هي تقنيّة تنسيق طبقات عدّة من الملابس في لوكٍ واحد، هذا ما تشير إليه سمر التي اختارت اللوك المؤلّف من السروال وفوقه التنورة والسترة مع العقد كإطلالتها المفضّلة التي قد تختارها لحفل زفاف والفيديو التالي يكشف لكِ كيفيّة تنسيق سمر هذه الإطلالة على متن طائرة CHANEL!

تابعي سمر على انستغرام Unelibanaiseaparis@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية