سن انقطاع الدورة الشهرية والسنوات الخمس التي تسبقها

سن انقطاع الدورة الشهرية والسنوات الخمس التي تسبقها

سن انقطاع الدورة الشهرية والسنوات الخمس التي تسبقها هو ما ستعرفك عليه ياسمينة لتعرفي متى يحل هذا الموعد والاعراض التي تترافق معه لتعرفي كيف تتصرفين.

ias

عدم انتظام الدورة الشهرية هو من المشاكل الصحية التي تعانين منها، الا انها يمكن ان تكون من اعراض الوصول الى سن انقطاع الدورة الشهرية. فتعرفي على هذه الاعراض ومتى يبدأ هذا السن.

متى يبدأ سن انقطاع الدورة؟

يختلف سن انقطاع الدورة الشهرية من امرأة الى اخرى، فعند بعض النساء قد تبدأ الاعراض في سن مبكر في الـ35 عاماً، وعند البعض الآخر قد تتأخر حتى الـ60 عاماً. الا ان متوسط هذا السن يكون بين 40 و50 عاماً. يمكن لدى بعد النساء ان تنقطع بدون اية اعراض في حين ان لدى نساء اخريات يمكن ان تترافق مع بعض الاعراض.

كيفية معرفة بدء هذه المرحلة:

  • تصبح الدورة الشهرية غير منتظمة او تحدث لفترات طويلة او تغيب وتعود بين الفترة والاخرى.
  • تكون الدورة الشهرية خفيفة لتليها دورة شهرية كثيفة.
  • عدم نزول الدورة الشهرية لعدة اشهر يمكن ان يكون بسبب الحمر لذلك انتبهي الى هذا الموضوع.

اعراض بدء انقطاع الدورة:

  • عدم انتظام نزول الدورة: تبدأ مرحلة عدم انتظام الدورة الشهرية قبل خمس سنوات من انقطاعه، حيث تحدث العديد من التغيرات الهرمونية والتي تسبب تغيرات في دورتك.
  • السخونة في الجسم: نوبات السخونة في الجسم تأتي قبل عدة اشهر من انقطاع الطمث، ويمكن ان تصاحب هذه النوبات الدوار والغثيان ويمكن ان تستمر هذه النوبة لمدة ساعة.
  • التنميل في الجسم: ايضاً ان الشعور بتنميل في الجسم والالم في المفاصل والعظام ويمكن ان تصاب بعض السيدات بتورم في اليدين والقدمين. وهنا ننصحك بممارسة بعض التمارين الرياضية.
  • العصبية والتقلبات المزاجية: نتيجة التغيرات في الجسم والتبدلات الهرمونية يمكن ان تعاني من العصبية والتقلبات المزاجية الكثيرة. ويمكن التغلب ايضاً عليها عبر ممارسة التمارين الرياضية.

إذاً، هذا هو سن انقطاع الدورة الشهرية السنوات الخمس التي تسبقها، واكتشفي ايضاً اسباب تأخر الدورة الشهرية بعد العلاج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية