سولانج نولز

Hair, Person, Human

ولدت الممثلة والمغنية وعارضة الأزياء الأميركية سولانج نولز في الرابع والعشرين من يونيو في العام 1986 في هيوستن، تكساس، وهي ابنة ماثيو وتينا نولز، اللذين تخليا عن مهنتهما لدعم إبنتهما البكر بيونسي. ظهر حبها للموسيقى في سن صغيرة، نتيجة التأثّر الحتمي بالجو العام في العائلة، وفي سن التاسعة من العمر، بدأت بكتابة الأغاني، وفي عامها الثاني عشر قررت بدء تسجيل الأغاني التي ألّفتها، إلا أنّ أهلها طلبوا منها التريّث. بعد ثلاثة أعوام بدأت بمرافقة شقيقتها في حفلاتها وجولاتها الغنائيّة.

ias

 

بعد عام وقّعت عقداً مع  Music World Entertainment لتصدر ألبومها ألأوّل في العام 2003، وكان أول أعمالها الناجحة التي تتابعت خلال السنوات المقبلة، وفي العام 2004 بدأت رحلتها في التمثيل، إذ شاركت في عدد كبير من الأعمال، نذكر منها Listen Up، Ghost Whisper، The Today Show  وغيرها. طالما قورنت سولانج بشقيقتها بيونسي، وقد ظلمت في كثير من الأحيان، على رغم نجاحاتها وترشيحها لعدد من الجوائز العالمية.

 

على الصعيد الشخصي، تزوّجت في العام 2004 من دانيال سميث، وكانت لا تزال في السابعة عشرة من عمرها، وبعد أشهر أنجبت طفلها الأوّل، وعلى رغم أنّها أعربت عن ندمها للزواج في سن صغيرة، لكنّها تعتبر إبنها إنجازها الكبير. ثمّ إنتقلا إلى موسكو ليكمل زوجها دراسته الجامعيّة، وفي أكتوبر 2007 أعلنت  طلاقها. وفي نوفمبر 2014 تزوّجت سولانج من الموسيقي آلان فيرغسون في لويزيانا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية