سيدات أعمال يجتمعن في "خليجيات" برعاية سمو الأميرة سارة بنت فيصل

شهدت مدينة جدّة معرضاّ جمع معظم سيّدات الأعمال الخليجيات وهو الأوّل من نوعه على صعيد المملكة ويعتبر أيضاً أكبر معرض على مستوى الخليج لمستلزمات المرأة الخليجيّة وذلك لمدّة ثلاثة أيّام في فندق الـهيلتون. 

ias

 

تسنّى لنا الحديث مع منظّمة المعرض السّيدة عبير من شركة Pink Ribbon، عن هدف المعرض والتحضيرات التي قاموا بها، فقد أفادتنا بالتالي: " خليجيات، معرض فريد من نوعه إذ أنّه يجمع مصممات وسيّدات طموحات في عالم الإنتاج من كافة الدول العربية كالإمارات والكويت والبحرين وقطر وطبعاّ المملكة العربية السعودية. تم العمل بجهد كبير على إنجاحه. أما التواصل مع باقي دول الخليج فتم عبر إنستغرم ومسوقين الشركة المتواجدين في كافة دول الخليج. 

 

معرض المرأة السّعوديّة 

 

أضافت السّيدة عبير عن دور المرأة الخليجيّة في مجتمعها و عمليّة إنتقاء المشاركات في معرض خليجيات قائلةً: " بالنسبة للمرأة السعوديّة حالياّ باتت تشارك بكثافة على مختلف اللأصعدة التي تؤمن بها ، طامحةً بمواكبة نساء أخريات قد وصلن الى العالميّة وهي بحدّ ذاتها قد نجحت ووصلت الى العالميّة على أصعدت تفتخر السّعوديّة والعالم العربي المسلم بها. أضافت قائلةً، إنّ التواصل وتنقية المشاركات قد تمّ على أساس أعمالهن ومستواهن الراقي، فمعظمهن معروفات على صعيد بلدهن أو على صعيد الخليج عامةً.  

 

أما عن المعرض وتسميته وتحديد هدفه وما يليه من معارض فقد أضافت:"نهدف من معرض خليجيات أن نعزز الترابط بين السّيدات الخليجيات وجمعهن تحت سقف واحد وبهذا نكون قد وحّدنا نسبة الإنتاج والإبداع وتبادل الثقافات الخليجيّة وتوسيع فكرة معرفة الآخر وطريقة التعامل معه في عالم الإنتاج. 

 

أميرات خليجيات يرعين معارض في السّعوديّة 

 

تميّز الحضور بمصممات أزياء مشهورات منهنّ السّيدتان آمنة و نعيمة المحيري صاحبتا شركة "نوريتا" للأزياء، التي تأسّست في الإمارات منذ 10سنوات.

 

تحدثنا مع السيدة  آمنة ونعيمة عن المرأة الإمارتيّة وذوقها وعن ما هو جديد من تصاميم لشهر رمضان فقالتا: "المرأة الإماراتية بالذات تواكب التطوّر وكل ما هو جديد في عالم الموضة، بشرط أن تحافظ على طابع الحشمة الى حد ما أي المحافظة على العادات والتقاليد وعدم تخطيها. تميزنا بأننا نصمم قطعة واحدة من كل موديل بالإضافة الى أننا نبدع في تصاميمنا بالذي ينفع في كل زمان ومكان. نحن نعبّر في تصاميمنا عن تميز المرأة ونرى أن الدانتيل والحرير كافيان لإبراز هذا التميز المرفق بالفخامة والأنوثة خاصةً في شهر رمضان الكريم. 

 

هيفاء محمود ناجي والمرأة السّعوديّة 

 

بالإجابة عن سؤالنا عن تميّز المرأة الإماراتية عن السعودية من حيث الموضة، قالتا:" الإماراتيّة تواكب عن كثب كل دور الموضة العالمية والمحلية والتشابه بينهمن كبير بحكم أنّ الثقافة والعادات الإجتماعية متقاربة. 

 

تميز معرض خليجيات بمشاركة مؤسسة Nardeena  لتنسيق أجمل الزهور لجميع المناسبات ونشير الى أنّ شركة ناردينا هي الراعي الفضي للمعرض وقد تسنى لنا الحديث أيضاً مع صاحبتها السّيدة أنوار الحمود التي أخبرتنا حصرياّ أن عملها هو حلم حققه لها زوجها في ليلة زفافها وقد تم تنسيق وتصميم كوشتها من شركتها Nardeena.

 

تقول السّيدة حمود الحاضرة من المنطقة الشّرقيّة من المملكة أنّ المرأة السعودية قادرة على العطاء والإبداع في اللإنتاج وحبّها للعمل سيوصلها الى أبعد حدود. وتنصح كل صاحبة حلم على المثابرة في تحقيقة. وأضافة مع Nardeena أعمل على خلق البهجة والفرح من خلال تصاميمنا المتميّزة التي نحرص من خلالها على إرضاء عملائنا بشكل كامل بالطرق الفنية والأساليب المتخصصة.

 

أرادت السيدة حمود الإضاءة على قدرة المرأة السعودية في الإبداع من حيث إخبارنا أنها تتعامل حالياً مع شركة بيلجيكية لتطوير عملها على صعيد المملكة حيث ستقدّم مزجاً جديدا بين عالم الأزهار والأطياب، مشيرةً الى أنّ الغرب بات يحترم المرأة السعودية في التواصل والتعامل بينهم، ولم تعد فكرة أنّ المرأة السعوديّة غير قادرة على الإنخراط في مجتمع الرجل مهيمنة على التعامل بينهم.    

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية