Chaumet

صورة شعار ماركة  Chaumet

تأسست دار Chaumet العريق في العام 1780 في باريس، على يد Marie-Étienne Nitot، التي قررت التركيز على تصميم المجوهرات والساعات برفقة أربعة عشر حرفياً بدأوا بممارسة عملهم في قصر Vendôme تحت إشراف Pascal Bourdariat.

ias

 البداية كانت مع ملوك العالم وملكاته، حيث تمّ تصميم مجوهرات الملكة ماري أنطوانيت، ليصبح بعد الثورة الفرنسية الماكرة الرسميّة التي تتولى تصميم مجوهرات نابليون. ومن الأب إلى الإبن François الذي صمم مجوهرات زفاف زوجة نابليون جوزفين. وأكمل الإبن المسيرة بعد رحيل والده المؤسس في العام 1809، ليتم معاونته لاحقاً من قبل إبنه "جول". تدهور الأوضاع الأمنيّة في فرنسا، أدى بهم إلى خطة توسيعيّة نحو لندن، وأكمل الدار مسيرته الناجحة مع السنوات، ومع الأجيال المتعاقبة لعائلة شوميه، التي جمعها الكثير من علاقات الزواج والمصاهرة مع أهم العائلات والأسر الملكيّة حينذاك.

بعد تدهور أحوال، الدار التي تعود للعائلة بدأت تتنقّل ملكيّتها بين شركات إستثمار مختلفة، لترسي على LVMH في العام 1999، خصوصاً الضع التي صارت تواجهه في التسويق، مع تزايد حدّة المنافسة، وعدم قدرتها على الإستمرار. ولكن هذا التعاون حقق النجاح من جديد، لتصبح من أهم بيوت المجوهرات العصريّة، التي تبلغ نسبة مبيعاتها السنويّة مليارات الدولارات، لأنّها تجمع في كل تفصيل فيها الرقي الفرنسي والفخامة الباريسيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية