Donna Karan

صورة شعار ماركة Donna Karan

ولدت دونا كاران في الثاني من أكتوبر من العام 1948 في نيويورك، تخرجّت من ثانوية هيوليت في العام 1966، ثمّ إنتقلت إلى دراسة تصميم الأزياء في معهد بارسونز للتصميم. وبعد تخرّجها، عملت مع آن كلاين، لتصبح في نهاية المطاف رئيسة فريق التصميم للماركة حتّى العام 1985، عندما أطلق ماركتها الخاصة التي حملت إسمها Donna Karan. 

ias

تزوّجت في بداية السبعينيات، وطلقّت، ثمّ تزوجّت مرّة ثانية، فبعد النجاحات الكبيرة التي حققتها على مدار السنين، وقدرتها على تسلّم زمام الأمور في الدار حتّى بعد وفاة آن، قررت بدعم كامل من زوجها الثاني أن تطلق ماركتها الخاصة، التي أرادتها أن تخلق فيها ملابس عصريّة لأناس عصريين، وأطلقت مجموعتها الرسميّة في العام 1985. عُرف عن دونا حبّها الكبير لتصميم الملابس فحسب، وقد عرفت أيضاً يتصميمها القطع الأزساسيّة التي يمكن إرتدائها بسهولة في الأوقات والمناسبات المختلفة.

دونا التي لقبّت بـ The Queen Of Seventh Avenue أطلقت خط أزياء أقل في السعر من ‘Donna Karan New York وسمي بـ DKNY، التي أرادته للنساء الأصغر سناً، ومع الوقت عرفت هذه الماركة بسراويل الجينز التي لاقت جماهيريّة عالميّة مذه8لة. في العام 1992 دخلت الماركة عالم الرجال. تركت كاران منصب الرئيس التنفيذي في العام 1997، لكنها استمرت كرئيسة مشرفة ومصممة للماركة للخط دونا كاران. وفي أغسطس 2008، أطلقت أوّل عطورها. 

حصدت العديد من الجوائز خلال مسيرتها، أولّها Coty American Fashion Critics’ Award في العام 1977. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية