ريا أبي راشد

ريا ابي راشد

ولدت ريا أبي راشد في 12 مايو عام 1977 في لبنان- بيروت، وهي مذيعة ومقدّمة برامج لبنانية- بريطانية. حصلت على شهادتها الجامعية في الإقتصاد، كما حصلت على ماجستير في السينما وماجستير في الصحافة والإذاعة من جامعة “وستمنستر” في لندن. وتتقن ريا ابي راشد خمس لغات وهي العربية، الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية والإيطالية.

ias

انتقلت ريا إلى المملكة المتحدة عام 1999 بعدما كانت تمارس مهنتها كصحفيّة في لبنان، وهي أوّل محاورة ذات هوية عربية تقوم بالدخول إلى كواليس الأعمال الفنية السينمائية والغنائية الغربيّة، لتستطيع بعدها إعداد وتقديم برنامجها الخاص للمحاورة عام 2005 وهو “سكووب مع ريا” الذي استضافت من خلاله أبرز المشاهير وغطّت عبره أخبار هوليوود. والجدير بالذكر أنّها، ومنذ العام 2010 تشارك بتقديم برنامج المواهب العربي “أرابز غوت تالنت”.

زوج ريا أبي راشد

“فاليريو كامارانو” هو زوج ريا أبي راشد، وهو رجل أعمال إيطالي، تزوج للمرة الثانية من ريا عام 2011 بعدما انفصل عن زوجته الأولى الممثلة البريطانية “فانيسا كيربي”.

تعرّف الثنائي على بعضهما في إحدى الحفلات التي نظّمها أصدقاء مشتركين، وكان “كامارانو” شقيق زوج صديقة ريا، فنشأت علاقة صداقة قوية بينهما لتتوّج بالزواج وتثمر عن ابنتهما “لولا” عام 2016.

والجدير بالذكر أن زوج ريا أبي راشد على عكسها في مجال مواقع التواصل الإجتماعي حيث أنّه غير ناشط على هذه المواقع ولا يحب الظهور كثيرًا في الصور بل يفضّل الخصوصيّة.

ريا أبي راشد انستقرام

ريا ابي راشد فيسبوك

ريا ابي راشد تويتر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية