لبنى العليان

لبنى العليان

لبنى العليان هي سيدة أعمال سعودية شهيرة، تدير واحدة من أكبر الإمبراطوريات التجارية في السعودية، وتتمتع بخبرة عملية طويلة في مجال الأعمال.

ias

تعتبر لبنة العليان أول امرأة سعودية يتم انتخابها كعضو مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي، وحصدت خلال مسيرتها العملية الطويلة على عدد كبير من الجوائز والتكريمات، وتعتبر من أشهر سيدات الأعمال في السعودية وهي واحدة من 4 سعوديات في قائمة فوربس لأقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط.

نبذه عن سيدة الأعمال لبنى العليان

لبنى العليان هي سيدة أعمال سعودية ولدت في عام 1955م في مدينة عنيزة التابعه لمنطقة القصيم شمال السعودية، وهي ابنة “سليمان العليان”، أحد أبرز رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية.

تدير لبنى العليان العديد من الشركات، حيث تتولى منصب الرئيس التنفيذي الأعلى لشركات العليان، أكبر مجموعة تجارية في السعودية، كما تشغل لبنى منصب العضو في مجالس إدارات عدد من الشركات الصناعية والاستثمارية، منها البنك السعودي الهولندي، ومجموعة رولز رويس البريطانية، ومجموعة دبليو بي بي الإعلامية، وبنك أكبانك التركي، وشركة شلمبيرجير للبترول، واللجنة التنفيذية للمجلس العربي للأعمال المنبثق عن المنتدى الاقتصادي العالمي، ومجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية “معادن” منذ العام 2016، وترأس لبنى العليان مجلس الأعمال السعودي السويدي منذ سبتمبر/أيلول 2021، وهي أول سعودية ترأس مجلس أعمال سعودي أجنبي.

كما تقوم لبنى العليان بدورٍ رئيسي في عدة مبادرات عالمية تتبنّى مبدأ الإصلاح في منطقة الشرق الأوسط، خصوصًا في مجلس الأعمال التجاريّة العربيّ التابع للهيئة الاقتصاديّة العالميّة، ولا يقتصر عملها على الأعمال والتجارة والمال، بل أنّها تدافع بقوّةٍ وعزم من أجل تمكين المرأة في المملكة العربيّة السعوديّة وفي العالم، إذ تؤمن بأنّ تغيير المجتمع لا ينجح إلاّ من خلال تضامن النساء مع الرجال في المجتمع.

يجدر الذكر أنه قد تم أخيرًا تعينها كعضو في مجلس أمناء المنتدى الاقتصادي العالمي، ويمكنك معرفة المزيد عنها من خلال بروفايل: أشهر سيدة أعمال في السعودية لبنى العليان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية