Cerruti

صورة شعار ماركة  Cerruti

Cerruti هي دار أزياء تأسس في العام 1967 في باريس من قبل مصمم الأزياء الإيطالي نينو شيروتي، وتعنى بتصنيع الملابس، وسراويل الجينز، العطور، الملابس الرياضية، المنتجات الجلدية، الساعات، والاكسسوارات. والحكاية تعود إلى العام 1881، حيث كان جد نينو يملك مصنعاً للنسيج في بييلا في منطقة بيمونتي الإيطالية، ويعمل على إستيراد أنواعها من أوستراليا وجنوب أفريقيا، وتطويرها، مثل الصوف والتويد والكشمير، وغيرها من الأنواع. 

ias

بداية الماركة كانت مع مجموعة للملابس الرجالية. وفي العام 1976، أطلقت أوّل مجموعة ملابس نسائيّة لها، وحينها كان جورجيو أرماني يعمل في Cerruti . وفي العام 1978، أطلق الدار أوّل عطر له مع Nino Cerruti pour Homme، تلاه Cerruti 1881 pour Homme في العام 1990، و Cerruti Image في العام 1998 و l’Essence de Cerrutiفي العام 2008. وفي ثمانينيات القرن الماضي، بدأت الماركة بتصميم خاصة بالأعمال الدراميّة والسينمائيّة، نذكر منها Pretty Woman، وتعامل مع أهم الممثلين مايكل دوغلاس، جاك نيكلسون، توم هانكس، بروس ويليس، شارون ستون، هاريسون فورد، وآل باتشينو. وفي العام 1994، إختير شيروتي ليكون المصمم الرسمي لسكوديريا فيراري الشهيرة.

في أكتوبر 2000، باع نينو شيروتي علامته التجارية لشركات إستثماريّة إيطالية، لتتضمن أعمالها اليوم الملابس الجاهزة، الجينز، الملابس الرياضية، العطور، المنتجات الجلدية، الساعات، النظارات، وصولاً إلى الأقلام وأدوات الكتابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية