سيصدمكِ حذاء بلانسياغا القبيح ولكن ستشعرين بالصدمة الأكبر حين تدركين سعره!

بلانسياغا تطلق حذاء الـ Crocs القبيح وسعره سيفاجئك

مرّة أخرى تقدّم لنا علامة بلانسياغا تصميماً يضجّ على مواقع التواصل الاجتماعيّ وصفحات الموضة ويشكّل الجدل الأبرز على هذه الصفحات وبين عاشقات الموضة ومتتبّعي هذا العالم وأخباره.

ias

أما السبب فهو تقديم بلانسياغا تصاميم غريبة وقبيحة أحياناً ولكن بأسعارٍ مرتفعة نسبة إلى غرابتها وقباحتها والسبب الأبرز هو القبول الغير مسبوق لشراء هذه التصاميم القبيحة رغم عدم توقّع ذلك فور بروزها على منصّات عروض الأزياء.

نتذكّر جيداً حقائب بلانسياغا التي تشبه الكيس والتي بلغ سعره الألف دولار أميركيّ تقريباً كما نتذكّر أيضاً حقيبة بلانسياغا التي تشبه كيس البطانيّة وهل يمكن ألا نذكر التنورة التي قدّمتها الموسم الماضي والتي أتت بقماش غريب، هذه التنورة التي تشبه سجادة السيارات؟

أيضاً، لا يمكن أن نتكلّم عن تصاميم بلانسياغا القبيحة ولكن ذات السعر المرتفع والتي تتهافت لشرائها عاشقات الموضة، من دون أن نذكر القطعة الأبرز والأكثر طلباً وانتشاراً حالياً وهي حذاء Triple S الرياضيّ.

بلانسياغا تطلق تصاميم غريبة وقبيحة باسعار مرتفعة

مؤخراً، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعيّ ومواقع الموضة الإلكترونيّة بتصميم الـ Crocs الذي أطلقته بلانسياغا بكعبٍ مسطّح عالٍ Platform Wedges ومزيّناً بملصقات وبروشات على شكل الأفوكادو وشعار العلامة " بلانسياغا " وبروشات تعكس الأزهار وغيرها من الرسومات.

الملفت في هذه الأحذية هو أنّ الضجّة حدث اليوم رغم أنّ العلامة أطلقتها في أوكتوبر الماضي خلال مجموعتها ضمن أسبوع الموضة الباريسيّ كما أنّه وعلى الرغم من أنّ الجميع أجمع حينها على مدى قباحة هذه الأحذية حيث تساءلوا عن سبب إطلاق بلانسياغا تصاميم قبيحة هكذا، غير أنّ هذه الأحذية بالذات أصبحت غير متوفّرة في الأسواق حتى قبل موعد توفّرها بمعنى أنّه تمّ بيعها إذ شهدت طلباً مرتفعاً حتى قبل أن تصبح متوفّرة في الأسواق.

أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ سعر هذه الأحذية القبيحة فعلاً مرتفعاً إذ يبلغ 850 دولار أميركيّ فهل يستحقّ منكِ أن تصرفي مبلغ 850 دولار أميركيّ لشراء هكذا حذاء قبيح؟

الجواب يبقى لديكِ ولكن لا بدّ من القول أنّ عالم الموضة يشهد تغيراً فعلياً وأنّنا نعيش عصر المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعيّ اللواتي يروّجن لصيحات غريبة وقبيحة فقط بغية الشهرة واعتماد الفرادة التي وبرأيهنّ تتّم من خلال تنسيق إطلالة مبنيّة ومرتكزة على الصيحات والقصّات إما الفاضحة أو المتناقضة أو القبيحة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية