سيطرة الغرابة على صيحات شعر وماكياج عارضات مارك جايكوبز في نيويورك

إستطاع مارك جايكوبز في عرضه ليل أمس في أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2017 أن يكسر رتابة الأسبوع الذي مرّ، فرغم أنّ بعض العناوين العصريّة ظهرت على المنصة، إلا أنّها ظلّت في دائرة اللاجديد، ليأتي المصمم ويقدّم كل ما هو بعيد عن المألوف والمتوقّع، فيختار الأسود عنواناً لماكياجه، والشعر المجعّد لتسريحة الشعر، ليدي غاغا لتكون إحدى عارضاته في نيويورك، فماذا في تفاصيل هذا العرض الذي خطف الأضواء، واستطاع أن يكون الأكثر تميّزاً في نيويورك.

ias

رغم غرابة الشعر والماكياج، ولكن ليدي غاغا شكلّت الحدث الأقوى في عرض Marc Jacobs للشتاء المقبل، فليس هناك أفضل منها في اعتلاء منصّة تسيطر عليها الدهشة والفرادة، وهي التي سيطرت هذه العناوين على غالبيّة إطلالاتها منذ دخولها عالم الأضواء، ليس هذا فحسب، فغاغا بنت شهرتها على أساس هذا التفرّد. كانت باالأمس إحدى العارضات اللواتي مررن أمام نقّاد الموضة وعدسات المصوّرين لتحدث ما يشبه المفاجأة، حتّى أن البعض لم يعرفها للوهلة الأولى، كما سرّب أحد الصحافيين التابعين لمجلّة فرنسيّة. وبهذا إتبّع أسلوب " Gothic" الدراماتيكي على وجهها، على غرار بقيّة العارضات. (أبرز صيحات ماكياج وشعر أسبوع الموضة في نيويورك لشتاء 2017)

الأسود سيّد الموقف في عرض قال عنه خبير التجميل فرنسوا نارس أنّه محكومٌ بالسواد من ألفه إلى يائه، الماكياج أتى دراماياً مسرحيّاً غريباً، ولا يمكن اعتماده في الحياة اليوميّة، بل أراد لإمرأته أن تكون نجمة في مسرحها، خطرة، لا تشبه إلا نفسها، تنشر الخوف في الأنحاء. الماكياج أتى متكاملاً من حيث العناصر مع استعمال الكثير من أدوات الماكياج فيه، مثل ظلال العيون، والكحل الأسود، والآيلاينر، وأحمر الشفاه مع تقنية التلطيخ في عدد كبير من الإطلالات.

يقول فرنسوا أنّه عاد في هذا اللوك إلى عشرينيات وإلى ساتينيات القرن الماضي، مضيفاً إلى صيحات الحقبتين جانباً من التمرّد في ماكياج غلب عليه اللون الملك، من دون السماح لأي لون عادي من الدخول إلى الساحة. الشفاه شهدت تنوعاً بين التركيبة اللامعة، وغير اللامعة المعروفة بالـ Matte، لتكون تدرجاتها قويّة وداكنة. ولإتمام الصورة أتى الشعر مجعّدا من الأمام بدقّة كبيرة.

إقرئي المزيد: كاميرا ياسمينة تدخل حصرياً إلى كواليس عرض أزياء DKNY في أسبوع نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية