سيطرة الماكياج الأحمر على عرض أزياء جان بول غوتييه الباريسي

لأنّنا اعتدنا معه على الغرابة، تحوّل جنون Jean Paul Gaultier  إلى كلاسيكيّة خالصة، وهي عنوانٌ لخّص مجموعته  في أسبوع موضة الأزياء الراقية في باريس لخريف وشتاء 2015، التي لم تلاقي الاستحسان، حيث افتقدت إلى نفحة الأناقة في كثير من تصاميمها. على خلاف الأزياء، غرابة الماكياج المعتمد كانت لافتة، حيث سيطر الأحمر على كل الزوايا، فماذا في تفاصيل إطلالات عارضاته؟ 

ias

 

              مجموعة جان بول غولتييه لشتاء 2015

 

لون الحب غلب التدرجات كلّها مع جان بول غوتييه، فاستعمل خبير الماكياج ستيفان ماري ظلال العيون الحمراء الداكنة نوعاً على الجفون، ومدّها إلى الزاوية الخارجيّة للعين، مع التخفيف قليلاّ من حدّة اللون، الذي لم يقتصرعلى الجفون العلويّة، بل السفليّة أيضاً. تمّ إكمال إطلالة ماكياج العيون مع طبقة خفيفة من الماسكارا على الرموش، تاركاً الحاجبين بشكلهما الطبيعي، ومن دون تشذيب. الواقع أنّ اختيار ألأحمر كان كافيا من إتباع بقيّة الخطوات الروتينيّة في الماكياج،  وهي إطلالة تناغمت حتماً مع البشرة االخالية من الشوائب. من العيون إلى الشفاه، التي لمعت بسحر اللون الأحمر اللامع، المخطط بدقة، والذي تمّ استعمال قلم تحديد الشفاه فيه بشكل مخفي. 

 

 

    إطلالات ماكياج وشعر النجمات في أسبوع الأزياء الراقية الباريسي

 

الأحمر أكمل طريقه نحو الأظافر التي كرّست هذا اللون مثالياً لإطلالة قويّة في موسم ماكياج الشتاء المقبل، ولا ريب أنّ التأثير الكبير للأحمر أينما حلّ جعل منه اختياراً موفقاً مع جان بول ولو بدا دراماتيكياً بطريقة مبالغ فيها خلال عرضه. مع العلم أنّه استعمل أيضاً طلاء الأظافر الفضي، وألبس بعض العارضات القفازات الجلديّة السوداء.  الغرابة إنسحبت على تسريحات شعر تميّزت بالغرّة المرفوعة إلى الخلف، وزيّنت بأكسسوارات ناعمة عند جانبي الوجه، مع عودة لموضة الأوشحة على الرأس. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية