سيطري على سعراتك الحراريّة

سيطري على سعراتك الحراريّة

سيطري على سعراتك الحراريّة

يحدد عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها مقدار الدهون التي يكتسبها أو يفقدها جسمك بغض النظر عن نوع حميتك الغذائية، فكلّما ازداد وعيك بالتحكّم بسعراتك الحرارية، كلّما أحرزت نجاحاً في فقدان للوزن الزائد والحصول على المطلوب منه، ولكن ما هي السبل التي تساعدك على ذلك؟

ias

 

 

خففي من تناول الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية كثيرة كالعصائر الاصطناعيّة المضاف إليها السكر، والمخبوزات والمشروبات التي تحتوي الكافيينوالمحلاة بالسكر، والوجبات السريعة المليئة بالدهون.

 

مارسي الرياضة التي يمكنك المواظبة عليها، وعليك أن تعرفي أنّالانتظام في ممارسة التمارين أهم من مدتها، فالرياضة تسيطر على وزنك حتى ولو مارستها مرة واحدة في الأسبوع الواحد. 

 

 

فكّري في مصدر وجبتك المقبلة، وتجنّبي الوجبات العشوائية غير المخطط لها. فعند هذه الحاليمكن لك احتساب عدد السعرات الحراريّة بدقّة. ومن الطرق المجدية امامك هي تدوين أسماء  الأطعمة التي تتناولينها على مدار اليوم، واحتساب النسب التي فيها.

 

فكرّي في سعراتك الحرارية، كما تفكرين في أموالك، فإذا تناولت كمية كبيرة من الطعام في وجبة الفطور، قللي الكمية في الوجبة التالية، وبهذا يتبع غذاؤك ميزانيّة محددة. 

 

تبنّي حمية غذائيّة يمكنك الالتزام بها على المدى الطويل، ولا تختاري المبالغة في عدم تناول الطعام، حتّى ولو فقدت الوزن بشكل أبطأ مما تودين، فالأهم هو أن تلتزمي بالحمية أكثر فترة ممكنة.

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية