شائعات عن الشعر حان وقت التوقّف عن تصديقها

شائعات عن الشعر حان وقت التوقّف عن تصديقها

كثيرة هي الأخبار التي تتداول بين الناس، والتي تظنينها صحيحة لتكتشفي لاحقاً وتتفاجئي بعدم صوابيّتها. وهذه الشائعات تطال في كثير من الأحيان الشعر، حيث تسمعين نصائح في مجال العناية به من كل حدب وصوب، لتتفاجأي لاحقاً أنّ نسبة قليلة من هذه النصائح أو الخطوات لا تمت إلى الحقيقة بصلة. ما هي أبرز هذه الشائعات التي حان الوقت للتوقّف عن تصديقها؟

ias
  • "إنّ قص الشعر بصورة مستمرة يجعله ينمو بشكل أسرع": في الواقع ليس هناك من شرط أنّ قص الشعر كل فترة يساهم في نموّه سريعاً، فكل ما في الأمر أنّ بعد قص الشعر، والتخلّص من الأطراف المتقصّفة، يظهر شعرك أكثر حيويّة وكثافة، ولكن لا علاقة لهذه الخطوة بنموّه. (كيف تجعلين جمالك يعكس شخصيّتك القويّة؟).
  • تغيير الشامبو مفيد للشعر": كلا، الأمر غير صحيح، فما هو مفيد لصحّة شعرك يتركّز في اختيار الشامبو المناسب لنوعيّته. أمّا تبديل الأنواع من وقت إلى آخر هو الذي يؤذي بصيلات الشعر وليس العكس. فاستعمال الدائم لشامبو Pantene بشرطط اختياره مناسباً لنوعيّة شعرك سيكون خياراً مثالياً ولو بقيت تستعملينه مدى الحياة. وعدم نسيان أهمية استعمال بديل الزيت المغذي من الماركة نفسها، الذي يخولّك أن تحصلي على شعر قوي ولامع يشبه شعر النجمات، والتي يمكنك الإطلاع على تفاصيل تجربتهنّ عبر هاشتاغ #Pantenehair.
  • "إذا قطعت شعرة بيضاء واحدة من شعرك، فسينمو في مكانها اثنين": من أكثر الشائعات التي تفتقر إلى المنطق، فالشعر الأبيض أو الشيب سيزداد مع الوقت بغض النظر ما إذا كنت ستتتخلصين منه أم لا. وهناك عوامل أهم بكثير تساهم في جعل الشيب يغزو شعرك.
  • " كثرة غسيل الشعر يؤدي إلى تساقطه": هذا جزء من الحقيقة، ولكنّه ليس الحقيقة كاملة، فقد تكون المبالغة في غسيل الشعر، أو غسله يومياً هي خطوة خاطئة ومجحفة بحقّه، ولكن للتساقط أسباب جوهرية عدّة يجدر معرفتها وإدراك حلولها، كالنظام الغذائي على سبيل المثال.

إقرئي المزيد: سرٌ خلف الحصول على شعر متموّج وحيوي…اكتشفيه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية