شائعات في عالم الجمال حان الوقت أن تعرفي أنّها ليست صحيحة تماماً

شائعات في عالم الجمال حان الوقت أن تعرفي أنّها ليست صحيحة تماماً

بقدر ما يزخر هذا المجال بالنصائح والخطوات والحيل، بقدر ما يزخر أيضاً بالشائعات، فالأخبار الخاطئة والمغلوطة التي لا تمت للحقيقة بصلّة منتشرة بقوّة بين النساء، والأسوأ من ذلك أنّ الغالبيّة يصدقنها ويتبعنها وينشرنها! حان الوقت لمعرفة هذه الشائعات، والتأكد من أنّها ليست صحيحة أبداً:

ias

**البشرة الدهنية لا تحتاج إلى مرطّب**

هل يعقل أن نصدّق أن هناك بشرة في هذا العالم لا تحتاج إلى ترطيب يومي، فكيف يمكن لبشرة أن تحيا وتبعد عنها شبح الشيخوخة والمشاكل إذا لم تقومي بترطيبها، وبشكل يومي. هذا الأمر خاطئ تماماً، وكل أنواع البشرة بحاجة إلى مرطب من أجل تجديد خلايا الجلد، وإعادة المرونة والحيوية إليها، إلا أنّ الأهم اختيار الكريم المرطب بحسب نوع البشرة.

الشعر الدهني ليس بحاجة إلى حمامات الزيت

شائعة أخرى تشبه الشائعة السابقة، ولكن هذه المرّة مع الشعر، فجميع الخبراء يؤكدون على أنّ وضع الزيوت على الشعر أساسي لكل أنواعه، وليس من المنطق أبداً حرمان الشعر الدهني من فوائد هذه الزيوت، لأنّك بذلك تعملين على تجفيفه وإضعاف خصلاته.

**استعمال الأدوات الكهربائية في إزالة الشعر يؤذي البشرة**

من أخبرتك بالأمر لا تعي شيئاً من التطور في عالم إزالة الشعر، ولم يسبق لها أن عرفت تفاصيل Braun التي تعد من أكثر الأدوات أمانا التي تحافظ على صحّة البشرة، ولا تؤذيها مطلقاً! فتقنية Silk-Expert مع SensoAdapt ™ على سبيل المثال هي تقنية IPL الأسرع والأكثر أمانًا لإزالة الشعر المرئية الدائمة التي يمكنك استخدامها من راحة منزلك، لذا لا تصدقي أي شيء يقال لك في هذا السياق.

أدوات Braun: تعد من أكثر الأدوات أمانا
أدوات Braun: تعد من أكثر الأدوات أمانا

بشرتك تعتاد على الكريمات، فتتوقف عن العمل

أكثر الشائعات التي تفتقر إلى المنطق، فكيف يمكن التصديق أنّ بعض المستحضرات تتوقف عن تقديم منافعها للبشرة في حال عملت على استعمالها بشكل دائم، وما علاقة ذلك بالفعالية؟! التفكير المنطقي يقضي بالعكس، حيث أنّ المواظبة على استعمال المستحضر الصحيح والمناسب لطبيعة بشرتك، هو الذي سيمنحك النتيجة المثاليّة.

التوقف عن وضع الماكياج يمنح بشرتك فرصة للتنفّس

الأمر ليس هكذا على الإطلاق، يمكنك وضع الماكياج يومياً وطيلة ساعات النهار، شرط اختيار المستحضرات المناسبة، وتحضير بشرتك بالشكل الأمثل قبل وضعها، والأهم من ذلك كلّه تنظيف البشرة جيّداً قبل الخلود إلى الفراش.

إقرئي المزيد: زيارة صالون التجميل لم تعد ضرورية لهذه الأسباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية