شاب إماراتي يبتكر سجادة صلاة ورقية تستخدم لمرة واحدة فقط!

شاب إماراتي يبتكر سجادة صلاة ورقية تستخدم لمرة واحدة فقط!

في خطوة نوعيّة، ابتكر شاب إماراتي سجادة صلاة ورقية تستخدم لمرة واحدة فقط، مستوحياً الأمر من عمله في مطبعة، ححيث وجدها فكرة مثالية في زمن الكورونا. وكان مجلس الأزياء العربي قد أطلق مبادرة لمكافحة أزمة كوفيد – 19

ias

وبحسب الأخبار، قرر الشاب عبدالله بن خادم استحداث فكرة جديدة تجمع بين تحقيق الفائدة للمجتمع وإنعاش مطبعته بابتكار سجادة لا تقتصر على الصلاة فقط بل يمكن اللجلوس عليها في المنتزهات أيضاً. ويأتي ذلك بالتزامن مع استئناف خطوط طيران الامارات رحلاتها إلى 12 دولة عربية.

ابتكارات في زمن الكورونا
ابتكارات في زمن الكورونا

> السجّادة تكون جاهزة بعد صدور قرار إعادة فتح المساجد في الإمارات، حيث تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا، وتحقيق قواعد التباعد الاجتماعي.

وقال الشاب علي عبدالله بن خادم أنّه استعمل المطبعة التي أسسها ومجموعة من أصدقائه قبل أعوام في إيجاد حل سهل يحد من انتشار الفيروس فور افتتاح دور العبادة أبوابها أمام المصلين من خلال ابتكار سجادة صلاة ورقية تستخدم لمرة واحدة.

وأراد من خلال هذه الفكرة حقيق الفائدة للمصلين والمطبعة على حد سواء، ومن خلال الصور التي انتشرت ظهر عبد الله وهو يصلي مرتديا الكمامة والقفازات في تأكيد على ضرورة أخذ الإجراءات الاحترازية. 

ولا شكّ أنّ الإمارات تميّزت بخطواتها وأفكارها الاستثنائية مثل إطلاق فوكس سينما دبي سينما السيارات على سطح مول الإمارات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية