شاكيرا

شاكيرا

تميزت المغنية الكولومبية ذات الأصول اللبنانية شاكيرا بمسيرتها الفنية الحافلة التي جعلتها تتربع على لقب ملكة الموسيقى اللاتينية.

ias

اشتهرت شاكيرا بتعدد مواهبها الموسيقية وبلغت أوج شهرتها في بداية الـ2000 بأغنيات ناجحة حققت مراكز وجوائز عالمية كثيرة، فتعرفي على تفاصيل مسيرتها الفنية وحياتها الشخصية في هذه الأسطر…

بدايتها الفنية

الأسم الحقيقي للفنانة شاكيرا هو ايزبيل مبارك ولدت في أمريكا عام 1977 لأب أمريكي من أصل لبناني، وأم كولومبية، ظهرت موهبتها في كتابة الأغاني منذ عمر الثامنة وبدأت بتعلم العزف على الجيتار في عمر الـ11 عامًا، وفي عمر الـ 13 أطلقت أول ألبوماتها بعنوان “سحر” الذي حصد نجاحًا واسعًا في كولومبيا، تبعه ألبوم “أقدام حافية” عام 1995 والذي احتل المرتبة الأولى في 8 دول وبيع منه 4 ملايين نسخة.

تابعت الفنانة شاكيرا مشوارها الفني بكل همّة وأصدرت ألبومها التالي عام 1998 الذي حمل عنوان “أين اللصوص”، وفنالت على غثره جائزتين غرامي للأغنية اللاتينية، وأطلق عليها اسم سفية النوايا الحسنة من قبل الحكومة الكولومبية.

أوجّ النجومية والنجاح

أصدرت شاكيرا أول ألبوم لها باللغة الإنجليزية عام 2001 بعنوان Laundry Service الذي بيع منه أكثر من 13 مليون نسخة حول العالم، عزز هذا الألبوم شهرتها كأفضل مطربة في الكروس أوفر، غضافة إلى أغنيتين أطلقتهما شاكيرا بشكل منفرد وهما Whenever, Wherever و أغنية Underneath Your Clothes، وحققت المركز الأول عالميًا، وتم وصف شاكيرا في ذلك الوقت بأنها رائدة الموسيقى التي أوصلت اصوات المطربين اللاتينين للشهرة والعالمية.

وبعد ذلك قدمت الفنانة شاكيرا العديد من الأغنيات الناجحة والتي لاقت ضجة واسعة كـ La Tortura، و Don’t Brother و Hips Don’t Lie وغيرها الكثير، كما نجحت شاكيرا نجاحًا ساحقًا في ألبوم كأس العالم عام 2010 ، الذي قدمت به أغنيتها الشهيرة waka waka، ولا تزال شاكيرا نجمة المونديال من عام 2006 الى اليوم.

حياتها الشخصية

وفي ما يخصّ حياتها العاطفية، فارتبطت شاكيرا منذ العام 2000 وحتّى العام 2010 برجل يدعى انطونيو دو لا رويا، وانتهت الهلاقة بالانفصال لأسباب لم يفصح عنها الثنائي. لترتبط شاكيرابعد سنة ونيّف بلاعب كرة القدم جيرار بيكيه، الذي أنجبت منه طفليها ميلان و ساشا وحدث الإنفصال بينهما مؤخرًا وتصدرت أخبار الثنائي مواقع التواصل الإجتماعي والتي كان منها صور توّثق شجار بين شاكيرا وبيكيه في وسط البحر، وتتابع حالياً الفنانة شاكيرا حياتها الشخصية وهذا ما وثقناه لك في بعد خيانة بيكيه، حبيب جديد في حياة شاكيرا!.

يمكنك متابعة المزيد عن أخبار شاكيرا من خلال متابعتها على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي:

حساب شاكيرا على انستغرام

حساب شاكيرا على تويتر.

حساب شاكيرا على فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية