شراكة تجمع بين نيوم و جامعة الملك عبد الله بهدف إنشاء أكبر حديقة مرجانية في العالم!

شراكة تجمع بين نيوم كاوست بهدف إنشاء أكبر حديقة مرجانية في العالم

شراكة تجمع بين نيوم كاوست بهدف إنشاء أكبر حديقة مرجانية في العالم على شواطئ البحر الأحمر في جزيرة "شوشة" شمال غربي السعودية هو الخبر الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي وياسمينة إختارت ان تعرض أبرز تفاصيله.

ias

بعد الإنجازات الهائلة التي فاجئتنا بها المملكة العربية السعودية في العام الماضي، تُكمل المملكة في هذه المسيرة وتتجه للقيام بالمزيد من هذه الإنجازات والمشاريع التي تخدم المملكة على الصعيد الإقتصادي، البيئي، والإجتماعي. وآخر هذه المشاريع التي تم الإعلان عنها هي الشراكة بين شركة نيوم وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية المعروفة بكاوست لإنشاء أكبر حديقة مرجانية في العالم!

ما هي مواصفات هذه الحديقة المرجانية؟

ستكون هذه الحديقة المرجانية بمساحتها البالغة 100 هكتار المحمية الطبيعية الأولى من نوعها في العالم لكائنات البحر الأحمر وهذا بهدف حفظ 300 نوع من المرجان و 1000 نوع من الأسماك مما سيحول هذه الجزيرة في نيوم الى وجهة عالمية بارزة للسياحة البيئية.

من المُقرر أن يكتمل هذا المشروع في عام 2025 وهذا ما أكده الرئيس التنفيذي لـ"نيوم" الذي قال في الحديث الذي أجراه مع وكالة الأنباء السعودية " "نعمل ضمن منظومة متكاملة للحفاظ على البيئة وجميع مكوناتها، ونسعى إلى الحفاظ على الشعاب المرجانية تحديدا والحياة البحرية عموما، ويعد ذلك من الأهداف البيئية التي نعمل على تحقيقها، ويظهر تعاوننا مع كاوست البعد المهم لهذه الجهود".

لا تُعتبر هذه الخطوة هي الخطوة الأولى التي تقوم بها السعودية في هدف الحفاظ على البيئة والسياحة على أراضيها، فهي عملت على تطوير أول محطة لإنتاج المياه العذبة المستخلصة بالكامل من اشعة الشمس والهواء والتي ستدشنها شركة البحر الأحمر للتطوير في إطار حفاظها على الاستدامة البيئية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية