شروط استيراد من الصين الى السعودية

شروط استيراد من الصين الى السعودية

نسلط الضوء اليوم على شروط استيراد من الصين الى السعودية التي يحتاجها المستوردين السعوديين من اجل الحصول على البضائع المتنوعة من السوق الصينية التي تشهد تناميا دائما. ورغم ان اللغة الصينية هي اللغة الاصعب في العالم، غير ان المنتجات الصينية هي الاكثر تداولا وسهولة في الاسواق العربية. 

ias

ان الاستيراد من الصين هو عبارة عن البحث عن التنوع في التصاميم والفخامة والجودة بأسعار أفضل من الموجودة في السوق المحلي، واهم الشروط هي التالية:

  • ان يكون لدى المستورد سجلا تجاريا حيث يتوافق نوع النشاط مع نوع المواد المستوردة وتقديمه للجمارك للحصول على الرمز الجمركي.
  • تقديم التصاريح والموافقات المطلوبة المسبقة قبل وصول البضاعة للجمرك من الجهات المختصة للبضائع المقيدة طبقاً لما هو مبين أمام كل بند جمركي في جدول التعريفة الجمركية وكذلك قوائم السلع الممنوعة والمقيدة المبينة على هذا الموقع.
  • تقديم شهادة مطابقة صادرة من جهات معتمدة من قبل الجهات المختصة في بلد التصدير تفيد بأن الإرسالية مطابقة للمواصفات السعودية أو الموصفات العالمية المعتمدة. وهنا نذكرك بالسياحة في الصين وأجمل مواقعها

> يجب التصريح بالقيمة المدفوعة فعلاً أو المتفق على دفعها وإضافة مصاريف الشحن والتأمين وغيرها من المصاريف الأخرى،

شروط خاصة بالسلع

  • ان تحمل وحدات السلعة دلالة منشأ بلد الصنع غير قابلة للإزالة أو النزع.
  • تسجيل المستحضرات الطبية والأدوية في الهيئة العامة للغذاء والدواء.
  • يجب أن تكون البضاعة المستوردة سليمة غير مغشوشة أو مقلدة أو منتهكة لأي حق من حقوق الملكية الفكرية

تجدر ختاما انه يمنع استيراد السلع الممنوعة دولياً أو محلياً والخاضعة لاتفاقيات والمعاهدات الدولية النافذة وكذلك الأصناف المدرجة في قوائم السلع الممنوعة الموضحة في هذا الموقع.

ومن الاقتصاد الى الجمال والى خطوات العناية بالبشرة الخاصة المرأة في الصين لتفادي التجاعيد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية