شروط تقديم طلب زيارة عائلية إلى السعودية

شروط تقديم طلب زيارة عائلية إلى السعودية

نخبرك اليوم عن شروط تقديم طلب زيارة عائلية إلى السعودية والتي تتم من خلال وزارة الخارجية في المملكة، خصوصا ان الزيارات العائلية موجودة بكثرة في السعودية. وياتي ذلك بعدما اخبرناك عن كيفية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب في السعودية

ias

لان هناك كثيرون يقيمون في المملكة العربية السعودية، وعائلاتهم تقيم في دول وبلاد أخرى، غالبا ما يكون فرد بزيارة ذويه داخل المملكة او ياتي باهله اليه، ولهذا من المهم معرفة الامور التي يجب اخذها بعين الاعتبار قبل الزيارة العائلية. وهنا اعرفي ما هي الاوراق المطلوبة لهذه الزيارة. 

امور لا بد من اخذها بعين الاعتبار

  • قبل تقديم الطلب من المهم معرفة ان السماح بالزيارة العائلية يتم للأقارب من الدرجة الأولى، ولا يتم السماح للأقارب من الدرجة الثانية بالزيارة.
  • إذا كان الشخص المقيم داخل المملكة العربية السعودية متزوجاً من زوجتين أو أكثر، فلا يتم إعطاء السماح بالزيارة إلا إلى زوجة واحدة فقط من زوجات المقيم.
  • إن كان الشخص المقيم داخل المملكة يحمل إقامة مرافق، فلا يتم الموافقة على طلبات الزيارة العائلية له، ولكن يتم الموافقة على طلبات الزيارة فقط بالنسبة للمقيمين الذين يحملون إقامة عمل.
  • يجب الا تكون مدة الاقامة أقل من تسعين يوما أي ثلاثة أشهر.

> يتم السماح بالزيارات العائلية للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية في جميع أيام السنة باستثناء الأوقات الخاصة بالحج والعمرة والأجازات الخاصة بهم.

  • ان الحد الأدنى المسموح لصلاحية جواز السفر الخاص بمقدم الطلب هو ستة أشهر، ولا يتم الموافقة على طلب الزيارة العائلية إن كانت صلاحية جواز السفر أقل من ذلك.
  • إذا كانت طلبات الزيارة العائلية مقدمة من قبل الأبناء لكي يتمكنوا من زيارة ذويهم داخل المملكة، فإن وزارة الخارجية السعودية تشترط أن لا يقل عمر الأبناء عن ثمانية عشر عاماً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية