شعرك يتساقط في رمضان لكن هذه الوصفات تقويه وتمنع تساقطه!

شعرك يتساقط في رمضان لكن هذه الوصفات تقويه و تمنع تساقطه!

حلّ شهر رمضان المبارك حاملاً معه معاني التقوى والإيمان وفارضاً شروطه الخاصة ليس على سفرة الإفطار وحسب وإنما على روتين المرأة الجمالي وأزيائها أيضاً. وبالإضافة الى امتناعك عن تطبيق مستحضرات المكياج في رمضان واستبدالها بمستحضرات مميزة تعتني ببشرتك خلال هذا الشعر، يكون عليك اختيار بعض الأزياء والأكسسوارات المناسبة والتي سبق أن قدمنا لك لمحة عنها.

ias

كذلك، تبيّن أن الشعر يتأثر أيضاً بساعات الصوم الطويلة والتي تمتنع فيها المرأة عن تناول الطعام والشراب، وهذا ما يؤدي الى تساقطه. لذلك، وحرصاً منا على حفاظك على جمالك، نقدم لك وصفات منزلية تقوي شعرك وتمنع تساقطه في رمضان:

خلطة الثوم والبصل: يعتبر الثوم بمثابة الحلّ السحري لمشاكل شعرك إذ إنه وبفضل ارتفاع نسبة النحاس فيه يمنع تساقطه كما يزيد من كثافته. وإذا اختلط مع البصل فإنه يمنحك شعراً قوياً. ولتحضير خلطة البصل والثوم يكون عليك تقطيع 5 فصوص من الثوم ووضعها في إناء يحتوي على الماء وملعقتين من الزيت الزيتون ومن ثمّ إضافة بصلة مقطعة الى أربع مكعبات. بعد أن يتحول الماء الى اللون الاصفر، اطفئي النار وانتظري قليلاً حتى يبرد من ثمّ ضعيه على فروة رأسك مدّة 12 ساعة. ينصحك الخبراء بتكرير هذه الوصفة مرتين في الاسبوع خلال رمضان.

خلطة عصير الليمون وزيت جوز الهند: كذلك من الوصفات المنزلية والخلطات الطبيعية التي ننصحك بتطبيقها في رمضان لتقوية شعرك ومنع تساقطه نذكر خلطة عصير الليمون وزيت جوز الهند. قومي بخلط عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثمّ طبقي المزيج على فروة شعرك واتركيه مدّة تتراوح بين 30 و45 دقيقة.

اقرئي المزيد: أفضل 5 عصائر لنضارة بشرتك في رمضان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية