شفاه Dior، عيني Chanel وشعر Alexis Mabille تخطف أضواء باريس!

بقدر ما تتوجّه عدسات الكاميرات إلى التصاميم المعروضة، بقدر ما تولي أهميّة لإطلالات الشعر والماكياج، هذه هي القاعدة العامة في كل أسابيع الموضة العالميّة، وهذا ما يحصل الآن في أسبوع الموضة في باريس لربيع 2013. ياسمينة التي تنقل إليك مجريات هذا الحدث لحظة بلحظة، تعود اليوم بأبرز إطلالات الشعر والماكياج في أوّل يومين منه.

ias

 

لا نبالغ إذا قلنا إنّ شفاه ديور الكريستاليّة كانت الحدث في اليوم الأوّل، التي جاءت متناغمة مع مكياج عينين خفيف مزيّن بأحجار الشواروفسكي وبشرة فاتحة ومشعّة، وشعر قصير مبلول ورطب. لتكون الغرابة سيّدة الموقف يوم أمس مع عرض Chanel(صورعرض شانيل لربيع 2013)  ، سواء في طريقة رفع الشعر، أو الأكسسوار المرافق، أو الرسوم المحيطة بالعينين، أوالريش الذي غطاهما مع ظلال العيون الرماديّة، إلا أنّ أحمر الشفاه والخدود الزهريين يعدان اختياراً صائباً بامتياز.

 

مكياج النيود والشفاه الورديّة في عرض جيامباتيستا فالي ترافقا مع أغطية الرأس على شكل الأزهار، فيما تميّز عرض Maurizio Galante بظلال الباستيل وكعكة الشعر، أمّا الريترو والرموش الكثيفة فقد عنونا عرض Iris van Herpen، لتتألّق عارضات فيرساتشي بالآيلانير الأخضر النيون، مع مكياج العينين القاتم، ومن الإطلالات اللافتة كان عرض Alexis Mabille الذي نتج عنه موضة الشعر الرمادي المزيّن بالضفيرة من الخلف، ومكياج ناعم مائل إلى الفضي(صورعرض Alexis Mabille لربيع 2013) .

 

في حين تميّز عرض Joulien Fournier  بخصلة الشعر البرتقالي، وأحمر الشفاه المرجاني، والعيون المجنحّة. وأخيرا كلاسيكيّة ستيفان رولان في المكياج انسجمت مع مجموعته الرائعة من خلال مكياج عينين قوي، ورموش كثيفة، وأحمر شفاه طبيعي وجاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية