شيف الملك السعودي الراحل عبد الله يكشف عن مأكولاته المفضلة لأول مرة

شيف الملك السعودي الراحل عبد الله يكشف عن مأكولاته المفضلة لأول مرة

شيف الملك السعودي الراحل عبد الله يكشف عن مأكولاته المفضلة لأول مرة

كشف الشيف الخاص بالملك عبد الله_رحمه الله_ عن المأكولات المفضلة التي كان يحب أن يُعدها له في القصر الملكي، وسبق لياسمينة أن أطلعتك على حكاية أفضل حارس شخصي في العالم.

ias

في مقابلة تلفزيونية مع الشيف رياض المطيري كشف عن أسرار يبوح بها لأول مرة على الملأ، مثل كيف التحق بالقصر الملكي، وما المأكولات التي كان يفضلها الملك عبد الله؟ تابعي التفاصيل…

كيف التحق بالقصر الملكي؟

أكد الشيف رياض المطيري من خلال تصريحاته أنه حصل على دورة مكثفة في الأردن لمدة 6 أشهر، ليعود بعدها إلى الرياض ويعمل في عدد من الفنادق الكبيرة، ومن بعدها عمل لدى شخصيات متعددة مثل وزير العدل السابق غازي القصيبي، وأشار أنه كان يعمل في قاعة "ليلة" في جدة، ليأتيه اتصال يبلغه بترشيحه للعمل في الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين – الملك عبد الله- عندما كان وليًا للعهد، وبعد وفاة الملك فهد عام 2005، أنتقل الشيف رياض إلى القصر الملكي لخدمة الملك عبد الله.

أشار الشيف رياض أن تلك الفترة كانت من أجمل فترات حياته، حيث أدخل مجموعة من أجمل الأطباق التي تعلمها في الخارج إلى القصر الملكي ليقدمها للملك وضيوفه من رؤساء الدول، وأكد انه كان سعيداً جداً بعمله لدى الملك عبد الله الذي كان حنوناً وعطوفاً وحريصاً على كل من يعمل عنده، فقد كان يعاملهم كأبنائه وكجزء من العائلة.

مأكولاته المفضلة

وعن أبرز الأطعمة التي كان يحبها الملك عبد الله من يد الشيف رياض، كانت أطباق الحلويات مثل "الشوكليت موز" و"الكريم بورليه"، " والكوكيز" بأنواعها، كما كان يحب تناول المأكولات الشعبية السعودية مثل القرصان، وبخصوص الحديث عن المأكولات الشعبية السعودية حضري الكبسة على الغداء اليوم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية