صحافة الموضة العالمية تفقد Franca Sozzani!

أشرقت شمس الصباح منبأةً عن رحيل سيدة ارتبط إسمها بسنواتٍ عديدة من الإبداع والإنجازات الفنية، الأمر الذي جعل من خبر رحيلها أمرٌ فاجعٌ. إنها Franca Sozzani، رئيسة تحرير مجلة Vogue Italia! بدأت Franca مسيرتها مع مجلة Vogue Italia عام 1988، لتنطفئ شعلتها عام 2016 تاركةً لنا إصدارات تتميز بالروعة الفنية.

ias

ولدت Franca في مانتوفا، مدينة شمال إيطاليا في إقليم لومبارديا وتقع في أقصى جنوب شرقه عام 1950 ولطالما شكلت مواد الأدب والفلسفة مصدر إهتمام لها. أكملت دراساتها إذاً في هذا المجال في جامعة في ميلانو، وعقدت قرانها بعد ذلكَ على رجل لم تستطع البقاء معه لأكثر من ثلاثة أشهر. الأمر الذي يدل على شخصيتها المتحررة ونفسها التي تعشق المغامرات والتجول في جميع أنحاء العالم.

من العوامل الأساسية التي ساهمت بنجاح إصدارات Vogue Italia هي شخصيتها الجريئة ونفسها المتحررة، فكانت تمنح المصورين الحرية الكاملة للقيام بما يرغبون بالقيام بهِ. فأول سؤال طرحته Franca على نفسها هو التالي: ما الأمر الذي سيدفع الجميع على شراء إصدارات Vogue Italia؟ وأتى هذا السؤال في مكانه! فما الأمر الذي سيدفع الأفراد في جميع أنحاء العالم على شراء Vogue Italia! الصور بالطبع وغلاف المجلة! كان المصور الإيطالي Oliviero Toscani، من المصورين الأساسيين الذين لم يفارقوها بالإضافة إلى Mario Testino، Paolo Roversi، Herb Ritts، Peter Lindbergh، Bruce Weber و Steven Meisel. 

شكلت Franca مصدر وحي لعدد كبير من الفنانين والمحررين ورؤساء التحرير فضلاً للعمل الرائع الذي كانت تقوم به. وكانت تعشق نشر ثقافة الموضة في جميع أنحاء العالم، لتطلق Vogue Fashion Experience Dubai وهو عبارة عن حدث يدور لمدة يومين حول عروض الأزياء، المصممين وأجمل التصاميم. ستجدين في هذا المقال مجموعة من أجمل الأغلفة والإصدارات من Vogue Italia. 

انطفأت شعلة Franca Sozzani مع نهاية عام 2016، لتبقى راسخة في عقولنا وقلوبنا في كل مرة نتذكر بها هذا العام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية