صدور الحكم ضد مشغّل حساب "حمزة مون بيبي"

صدور الحكم ضد مشغّل حساب "حمزة مون بيبي"

تطورات جديدة شهدتها قضية "حمزة مون بيبي" وهو الحساب المغربي الذي تورط بفضائح تشهير وابتزاز فنانين ورجال أعمال. فقد تمّ صدور الحكم ضدّ الهاكر الذي قام بخرق حسابات نجوم من أجل سرقة معلوماتهم الخاصة.

ias

وفي التفاصيل فقد أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، بحسب صحف محلية، حكماً ضد "أسامة.ع" -المقرصن الأساسي الذي شغّل الحساب- بالسجن لمدة 4 سنوات وغرامات كثيرة شملت دفع تعويضات قدرها 270 ألف درهم (27 ألف دولار)للمتضررين. وتحديداً، 12 ألف درهم للمغنية المغربية سعيدة شرف، و50 ألف درهم للمركز الوطني لحقوق الإنسان، و40 ألف درهم لرئيس المركز محمد لمديميط، و100 ألف درهم للمسمى محمد ماهر.

واعترف الهاكر أنّه تواصل مع المتورطين بالحساب وهنّ المغنية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام وهذا بهدف استرجاع حسابات مهكّرة، كما تلقى أموال وصلت إلى 23 ألف دولار من المغرب والإمارات.

بالإضافة إلى ذلك، تمّ اليوم القاء القبض على مصممة الأزياء عائشة عياش في الإمارات، وهذا بمذكرة توقيف من السلطات المغربية، بتهمة التورط المباشر بالحساب. كما أنّه حكم على اليوتوبوز "سكينة كلامور ومحمد ظاهر وعدنان السكين"، بالسجن لسنتين، بالإضافة إلى غرامة مالية، بعد ثبوت تورطهما. وام يصدر اي حكم ضد بطمة وشقيقاتها، لكن ما زالت التحقيقات جارية، وما زلن محتجزات بالمغرب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية