الشخصية النرجسية والزواج هذه هي صفاتها

صفات الشخصية النرجسية والزواج

صفات الشخصية النرجسية والزواج ربما من الاشياء التي لا تتوافق، وقد تعانين من العديد من المشاكل الزوجية نتيجة هذه الشخصية. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- صفات الشخصية النرجسية:

  1. ان الشخصية النرجسية غالباً ما تعرف بانها شخصية متكبرة وتعتبر نفسها افضل من الآخرين، فهذه الشخصية غالباً ما تتحدث عن نفسها بفوقية وعلى انها اهم من الآخرين.
  2. يعتبر صاحب اشخصية النرجسية من الاشخاص الباردين عاطفياً، فهم لا يعرفون طريقة التعبير عن مشاعرهم وعواطفهم لذلك، تجدهم بعيدين عن كل من حولهم ويفضلون العزلة.
  3. من الممنوع عليك توجيه اي انتقاد لصاحب الشخصية النرجسية، فهو لا يتقل ان تنتقد اي من تصرفاته سواء بطريقة ايجابية ام سلبية.
  4. الشخصية النرجسية هي شخصية دائمة التذمر ولا تستطيع ارضاءها بسهولة.
  5. لا يمكن اعتباره شخصية اجتماعية، فهو لا يعرف الطريقة الصحيحة في التعامل مع الآخرين.

2- الشخصية النرجسية والزواج:

  1. من المعروف ان الشخصية النرجسية غالباً ما تحب ذاتها وتتعامل بانانية مع الآخرين، وهذا ما يمكن ان ينعكس بطريقة سلبية على علاقتها بالشريك.
  2. ان الشخصية النرجسية تفرض سيطرتها على العلاقة وتأخذ القرار في كل الامور الاسرية، وغالباً ما يوجه الاتهامات ويشكك بالشريك وهذا ما يخلق الكثير من المشاكل بينهما.
  3. الشخصية نرجسية تؤثر بطريقة على الحالة النفسية للشريك وتحاول ان تجعله يبدو اضعف لتسيطر في العلاقة.
  4. ليس هناك اي تبادل للعواطف بين الشريكين بسبب البرودة التي تتعامل بها الشخصية النرجسية مع المحيطين بها. وهي تبحث فقط عن تحقيق رغباتها.

إذاً، فان الشخصية النرجسية هي من اكثر الشخصيات التي يصعب التعامل معها في الزواج، لكن من هي الشخصية التي يعشقها الجميع؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية