صنعت الكحل العربي في المنزل والنّتيجة كانت رائعة

صنعت الكحل العربي في المنزل والنّتيجة كانت رائعة

أهوى تطبيق الكحل العربي باستمرار فهو الوحيد الذّي يستطيع أن يبرز رسمة عينيّ بأسلوب جذّاب، فقررّت ذات يوم أن أتعرّف على طريقة صنعه في المنزل وبذلك أستطيع أن أتحكّم بسواده وأن أحصل عليه متى أريد وبالقدر الذّي أريده. فأخذت على عاتقي صنعه في المنزل لاسيما وأن الخطوات السّهلة، ولا تتطلّب العناء، أما النّتيجة فكانت فعلاً مذهلة. حصلت على تركيبة رائعة بسواد ساحر. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي أنت أيضاً على طريقة صنعه وبذلك تحمين عيونك من المواد المضرّة وتحصلين على رسمة عيون ساحرة بسواد مثالي.

ias

كيف تخفين "الوحمة" نهائياً عن وجهك

-قصدت العطار أوّلاً، وحصلت على ما يُسمى بحجر الكحل ، وضعته في مقدار كوب من المياه وآخر من زيت الزّيتون وتركته منقوعاً لـ 3 أيام حتى ترطّب داخله قليلاً.

-بعد مرور 3 أيام، وضعته على النار لمدّة طويلة حتى تفتت، وانتقلت بعدها الى طحن الفتات جيّداً ونخلها لعدة مرات الى حين حصلت على بودرة ناعمة جدّاً.

-أضفت القليل من زينت الزّيتون على البودرة وبدأت أحرّك الخليط وأضيف الزيت حتى حصلت على تركيبة متماسكة.

أنصحك أثناء تطبيق الزّيت بعدم ترك التّركيبة تسيل كثيراّ، بل عليها أن تكون متماسكة جيّداً وقاسية، ما يجعلها في ما بعد ثابتة ولا تسيل.

صنعت الكحل العربي في المنزل والنّتيجة كانت رائعة

طريقة توضيب الكحل:

استعنت بقارورة صغيرة من الزّجاج ووضّبت الكحل العربي داخلها ، شددّت على إغلاق القارورة جيّداً كي لا يصل اليها الهواء.

طريقة تطبيقه: بفرشاة الماكياج المدببة، استطعت أن أطبّق الأيلاينر وأجرّب الكحل العربي الذّي صنعته بنفسي، فكانت النّتيجة مثالية. حصلت على التّركيبة السّوداء الحالكة التي لطالما بحثت عنها وتمكّنت من التّمتّع بعيون عربية ساحرة.

إقرأي المزيد: هكذا تظهر رموشك المستعارة طبيعية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية