تعلمي بالصور اسهل طريقة في تنظيف البشرة من الحبوب بالليمون

صور تنظيف البشرة من الحبوب بالليمون

اختارت لك ياسمينة افضل واسهل الخلطات الطبيعية والمنزلية لتنظيف البشرة من الحبوب وذلك بواسطة الليمون مع بعض الصور التي تطلعك على الخطوات المطلوبة منك.

ias
  1. طريقة تنظيف البشرة من الحبوب بوصفات طبيعية
  2. تنظيف البشرة بالليمون بخطوات سهلة وسريعة
  3. خلطة الليمون من اجل تنظيف البشرة بالصور

1- طريقة تنظيف البشرة من الحبوب بوصفات طبيعية

صور تنظيف البشرة من الحبوب بالليمون

تحتاج الاطلالة المثالية الى العناية بالبشرة بشكل مستمرّ ومتواصل، بغية الحفاظ على اشراقتها ونضارتها وصفائها، ولا سيما ان هناك عوامل كثيرة من شأنها ان تضرّ بالبشرة وتساهم في التأثير سلباً عليها، الامر الذي يتطلب محافحتها لتبقى البشرة خالية من الشوائب والعيوب.

وتعد الحبوب والبثور والرؤوس السوداء من اكثر العلامات التي تظهر على الوجه في مختلف انحائه وتؤثر سلباً على اشراقة الاطلالة، هي التي تدفع المرأة الى الاستعانة بكريمات الاساس لاخفاء هذه العيوب قدر المستطاع وتغطيتها بأدوات المكياج المخصصة للوجه.

وبما ان تطبيق المكياج على الوجه بشكل مكثف ويومي من شأنه ان يضرّ بالبشرة، عليك ان تسلكي طريق علاج اخر هو نهائي ودائم مع متابعة مستمرّة طبعاً منعاً لظهور الشوائب من جديد، وهذا العلاج يتمثل في خلطات الوجه والوصفات الطبيعية ومن ابرزها:

  • خلطة الزبادي والعسل والقرفة: ضعي هذه المكونات مع بعضها البعض وقومي بخلطها جيداً لتصبح متجانسة، ومن ثمّ ضعي الخلطة على وجهك ولا سيما على المناطق التي تظهر فيها الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، واتركيها لغاية اربعين دقيقة من الوقت قبل ان تغسلي وجهك بالماء البارد. وسرعان ما ستلاحظين الفرق خصوصاً اذا اعدت تكرار هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع.
  • خلطة النشا وماء الورد: اضيفي الى هذين المكونين بعضاً من الماء وحركي الخليط جيداً لتستفيدي من فوائده، اذ ان كلّ مكون موجود في هذه الوصفة هو بحد ذاته علاج مثالي لمشاكل البشرة ليست فقط على صعيد الحبوب وانما لناحية البثور والرؤوس السوداء والتجاعيد والخطوط الرفيعة وغيرها من الامور التي تطال البشرة وتؤثر سلباً على اشراقتها وصفائها، حتى ان المياه هو من المصادر الاساسية للحفاظ على نضارة البشرة. من هنا ضعي الخليط في الثلاجة قليلاً حتى يبرد ومن ثمّ وزعي الخلطة على الوجه بشكل متناسق واتركيها لحوالي النصف ساعة قبل ان تغسلي وجهك بالماء الفاتر ومن بعده البارد. وبهذه الطريقة وخلال ايام معدودة ستودعين الحبوب نهائياً.
  • خلطة الخيار والحليب: يشتهر الخيار بخصائصه الجمالية الكثيرة، فهو من الوصفات الطبيعية الاشهر في عالم اطلالة المرأة على صعيد البشرة او الجسم، وهو معروف اكثر بفوائده لناحية العيون وقدرته المذهلة على تخفيف الورم او العلامات السوداء التي تظهر اسفلها نتيجة التعب والارهاق، بالاضافة الى دوره في ترطيب البشرة واضفاء مزيد من الانتعاش اليها لتبقى نضرة ومشرقة طوال الوقت. وهنا يمكنك ان تضعي مع الخيار وبعد برشه جيداً، الحليب من ثم حركي الخليط جيداً ووزعيه على الوجه واتركيه لحوالي الربع ساعة قبل ان تغسلي وجهك بالماء البارد.

2- تنظيف البشرة بالليمون بخطوات سهلة وسريعة

صور تنظيف البشرة من الحبوب بالليمون

يعرف الليمون وعلى مر الزمان بأنه من الوصفات الطبيعية الاغنى لناحية الفوائد الصحية والجمالية، نظراً لما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن وحديد ومغنيسيوم وزنك وبروتين وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للصحة وللبشرة ايضاً. الامر الذي يجعل من المكونات الاساسية في خلطات الوجه الطبيعية حتى تستفيد البشرة من كل هذه الثروة الغذائية.

أما فوائد الليمون للبشرة، فهي كثيرة، اذ يعمل بمختلف انواعه سواء العصير او القشر او الليمونة نفسها، على تجديد البشرة وشدها ومكافحة علامات التقدم في السن والحفاظ على اطلالة اكثر شباباً في كل المناسبات والاطلالات. هذا ويساعد الليمون ايضاً على التقليل من الندوب والبقع الناجمة عن حب الشباب، وغالبية انواع الحبوب. كما يساهم في التخلص من الجلد الميت ما يسمح بانتاج خلايا جديدة، الامر الذي يمكن استخدامه لتفتيح وتبييض لون البشرة والجسم.

واليك هنا بعض الخلطات الطبيعية التي تتألف من الليمون وتساعد على تنظيف الوجه جيداً:

  • الليمون كمقشر للبشرة: يمكن لليمون ومن دون اضافة اي من المكونات الطبيعية ان يعمل على تنظيف البشرة جيداً وازالة تجاعيد الوجه للحصول على اطلالة اكثر شباباً واصغر سناً. ومن ميزات الليمون ان فوائده لا تقتصر فقط على تقشير البشرة وتبييضها وتفتيح لونها وازالة البقع الداكنة والاسوداد، وإنما ايضاً من خلال قدرته على ازالة كافة الشوائب والعيوب من البشرة ومنها الحبوب والبثور والرؤوس السوداء التي تظهر بشكل مستمرّ ونتيجة عوامل معينة.
  • الليمون والسكر: عليك في هذه الخلطة ان تبللي قطنة بالليمون وفوقه السكر، ومن ثمّ وضع الخليط على الوجه ولا سيما على مناطق الحبوب، اذ يتم التقشير بحركات دائرية حتى ذوبان السكر، ليغسل بعدها الوجه بالماء البارد ويجفف جيداً. ان هذه الخلطة قادرة على منح البشرة الاشراقة المطلوبة بالاضافة الى شدها، وتفتيح لونها، بعد ازالة خلايا الجلد الميتة والتالفة.

هذا ويمكنك ايضاً اعتماد زيت الزيتون في خلطة الليمون مع السكر، لتحويل هذا الخليط الى وصفة متجانسة، توضع على البشرة وتفرك بشكل دائري وبسلاسة ونعومة، وتترك لبعض الوقت قبل غسلها بالماء البارد الذي لك ان تستبدليه بماء الورد لترطيب الوجه واخفاء كافة الشوائب والعيوب.

كذلك، يمكنك الاستعانة بالقهوة في خلطة الليمون للبشرة، اذ تتميز القهوة بفوائدها الجمالية لناحية الوجه والبشرة التي تنعكس ايجاباً على الاطلالة، في حين يمكن الاستعانة ايضاً باللبن الرائب للتخلص من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وغيرها من العلامات الظاهرة على الوجوه.

اقرأي المزيد: طبقي خلطات فيتامين سي على البشرة للتفتيح والتبييض بالفوار

3- خلطة الليمون من اجل تنظيف البشرة بالصور

صور تنظيف البشرة من الحبوب بالليمون

تلجأ غالبية النساء الى خلطات الليمون على انواعها لتنظيف البشرة جيداً من الاوساخ والباكتيريا ومن الحبوب التي تطال البشرة لاسباب وعوامل كثيرة. واليك في هذه الصور الخطوات المطلوبة لتنظيف البشرة بالليمون.

برش الليمون

صور تنظيف البشرة من الحبوب بالليمون

قومي اولاً ببرش حبة واحدة من الليمون بواسطة الادات المخصصة للبرش لتحصلي على قطع صغيرة جداً ورفيعة من الليمون، وضعيها في وعاء غميق بعض الشيء. كما يمكنك ان تستخدميه كعصير وهو الحل الامثل.

السكر الطبيعي

صور تنظيف البشرة من الحبوب بالليمون

اضيفي بعد الليمون ملعقتين كبيرتين من السكر اذ ان خلطة السكر والليمون تعد من ابرز الخلطات والوصفات الطبيعية المنزلية التي تعطي نتائج رائعة للبشرة ولا سيما على صعيد تفتيح اللون وازالة مختلف الشوائب والعيوب ومنها الحبوب.

كمية قليلة من المياه

صور تنظيف البشرة من الحبوب بالليمون

ضعي مقدار ربع ملعقة من الماء داخل الوعاء لمزجه مع المكونات والحصول على خلطة متجانسة غنية بالفوائد التي ستمنحها للبشرة في وقت قصير.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

صور تنظيف البشرة من الحبوب بالليمون

اضيفي الى المكونات السابق ذكرها، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الذي يعد صديق المرأة الاول كونها دائماً ما تلجأ اليه لحل وعلاج مشاكل البشرة وحتى الصحة منها. ولك ايضاً ان تضيفي العسل الطبيعي الى الخلطة.

بعد خلط جميع المكونات معاً، يصبح مقشر الوجه جاهزاً وهو يتطلب بعض الوقت خصوصاً اذا كان هناك موضوع طارئ وضروري وفرويّ.

وكل ما عليك فعله هو تدليك بشرتك بهذا الماسك الصحي والطبيعي، وتركه لحوالي الخمس دقائق، قبل ان تشطفيه بالماء، لازالة كل الرواسب الموجودة في الشعر.

اقرأي المزيد:تعرفي على طرق ازاله الرؤوس السوداء من اول مرة بأسلوب سهل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية