سعودية تلتقط 500 ألف صورة للحرمين الشريفين

صور سعودية التقطتها للحرمين الشريفين

عندما تكون الموهبة موجودة، فلا شيء مستحيلاً. فقد تمكّنت السعودية سوزان اسكندر، والتي لا تزال في العقد الرابع من عمرها، من التقاط أكثر من 500 ألف صورة فوتوغرافية جوية لعمارة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة خلال الفترة من عام 2003 حتى العام الحالي، وقد قامت بعرض عدد كبير منها في معارض تصويرية داخل  المملكة وخارجها.

ias

سعودية تطلب اللجوء إلى اليمن بسبب الحب

فمنذ نشأتها وقد عرف عن سوزان أنها تعشق التصوير وتبرع فيه وقد اعتبرت من النساء اللواتي استطعن إثبات أنفسهن وسط ما تتمتّع به المرأة السعودية من خصوصية، فاستطاعت أن تبرز في هذا المجتمع من خلال صورها الفوتوغرافية التي قدّمتها للحرمين الشريفين.

الحرمين الشريفين بعدسة سوزان

وعملت سوزان على صقل موهبتها في التصوير وتطويرها داخل المملكة وخارجها؛ ما جعلها مكسباً لمعارض التصوير الفوتوغرافية المحلية والإقليمية لعرض صورها التي تصف تفاصيل طور عمارة الحرم المكي والحرم النبوي والمشاعر المقدسة.

فضيحة ظهور مذيعة سعودية على التلفاز من دون حجاب

ومن الصور التي قامت سوزان بالتقاطها هي صورة جوية وأرضية، التقطت بثلاث كاميرات احترافية في الليل وفي النهار، للحرمين الشريفين وللكعبة المشرفة ومفتاحها والحجر الأسود ومقام ابراهيم. وقد أعرب كل من رأى هذه الصور عن إعجابه الشديد بها وبمشاهد المسجد الحرام والكعبة المشرفة.

مجموعة من أعمال سوزان

وفي إطار الجهود التي تبذلها سوزان في التصوير الفوتوغرافي، تم تكريمها كثاني عربية وأول خليجية في إتحاد المصورين الرياضيين العرب في المغرب، بعد تقديمها صورة ثلاثية الأبعاد تعتمد على حركة المشاهد لها للحرمين الشريفين تتوسّطهما صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية