تعلمي اسهل الخطوات للحصول على مكياج درجات العنابي الخفيف

صور مكياج عنابي خفيف انستقرام

يعدّ اللون العنابي من الالوان المطلوبة جدّاً في الشتاء والخريف نظراً للدفئ الذي يعطيه للاطلالة، والنظرات القوية والساحرة التي يمنحها للمرأة، بالاضافة الى القدرة على التحكم به في حال اردتي تطبيق مكياج خفيف للمناسبات العادية والاطلالات اليومية الصباحية او قوي وفخم للسهرات وحفلات الاعراس والمناسبات المهمة.

ias

وفي هذا المقال المرفق ببعض الصور ستعرفك ياسمينة بالخطوات على كيفية تطبيق المكياج العنابي الذي اكتسحب موديلاته عالم انستقرام من خلال هذه المعلومات:

  1. كيفية تطبيق مكياج عنابي انستقرام لكل المناسبات
  2. ادوات المكياج المطلوبة للحصول على مكياج عنابي خفيف
  3. اجمل موديلات مكياج عنابي بالصور وافخم الاطلالات

1- كيفية تطبيق مكياج عنابي انستقرام لكل المناسبات

صور مكياج عنابي خفيف انستقرام

بداية عليك تطبيق البرايمر على الجفن العلوي للعين، لتسهيل عمليّة توزيع ظلال العيون، ومن ثمّ انتقلي الى اختيار الشدو القريب جداً الى لون بشرتك اي اللحميّ، وبعدها ضعي الظل المشمشي الفاتح فوي خطّ ثنية الجفن، وقوي بدمج لون برتقالي معه لتتجانس الالوان بشكل سلس وساحر، واختاري اللون البني الدافئ على النصف الخارجيّ للعين واعتمدي ايضاً على دمج الالوان.

طبقي بعد هذه الخطوات اللون العنابي على الجزء السفلي للجفن العلوي، واعتمدي الفرشاة لدمج الالوان حتى تصبح متجانسة على الجفن العلوي، عندها طبقي اللون المشمشي على خط الرموش السفلية ودمجها مع الظل من الزاوية الخارجيّة، وطبقي اللون العنابي على الخط السفلي للرموش وفوق اللون المشمشي.

احرصي بعد ذلك على تطبيق الهايلايتر على الزاوية الداخلية للعين وعلى عظمة الحاجب. واستخدمي من ثمّ قلم الكحل البني لتطبيقه داخل الجفن السفلي لتنتقلي في الخطوة الاخيرة من مكياج العيون الى الماسكارا التي عليك اختيارتها من ماركة فخمة لتحصلي على رموش اطول واكثر كثافة ومارسكار مقاومة للمياه كي تحافظي على جمال النظرات وجاذبيتها لاطول وقت ممكن.

هذا ويمكنك شراء باليت مورفي التي تتميز بتعدد الالوان والدرجات التي تحتاجين اليها للحصول على مكياج عنابي فخم لكلّ المناسبات.

اقرأي المزيد: تعلمي كيفية عمل مكياج احمر وذهبي بالخطوات!

2- ادوات المكياج المطلوبة للحصول على مكياج عنابي خفيف

صور مكياج عنابي خفيف انستقرام

يعدّ المكياج العنابي من انواع مكياج العيون التي يمكنك التحكّم بها للحصول على اللوك الذي تفضليه اكثر وبحسب المناسبة التي تودين حضورها والتألق فيها لكن من دون المبالغة في استخدام الالوان وقوتها، اذا كان من نوع مكياج خفيف وهنا تحتاجين لهكذا اطلالة، في اول خطوة تطبيق كريم الاساس لاخفاء الشوائب والعيوب وتوحيد لون البشرة شرط ان تختاريه من لون بشرتك او اقرب اليها ومن نوعها سواء الدهنية او المتوسطة او العاديّة. ويمكنك ايضاً الاستعانة بالاكونسيلر لاطلالة صافية ونضرة واكثر اشراقة.

وبالانتقال الى مكياج العيون، طبقي بداية الكحل الاسود بواسطة ريشة رفيعة من نصف خط الرموش على الجفن المتحرك من العين الى اخرها بطريقة متناسقة، ومن ثم طبقي ظلال العيون باللون البرونزي فوق الكحل الاسود بواسطة ريشة متوسطة الحجم على النصف السفلي من الجفن المتحرك لكن لا تكثري منه او تقوي درجاته, عندها طبقي ظلال العيون باللون العنابي الخفيف فوق البرونزي ومديه على الجفن المتحرك وضعي خطاً ناعماً منه تحت العين على حدود خط الرموش السفلي.

بعد ذلك، طبقي الكحل الأسود داخل العين، واخرها على الجفن المتحرك، وبواسطة ريشة رفيعة قومي بتطبيق ظلال العيون باللون الأبيص في الزاوية الداخلية من العين لابراز اللون العنابي، واحرصي اخيراً على تطبيق الماسكارا على الرموش.

بعدها ضعي بلاش خفيف، ولا تضعي لون روج داكن بل استخدمي لون زهري او سائل للحفاظ على مكياج خفيف، ويمكنك اختيار الالوان المطلوبة للاي شدو من باليت مورفي لمكياج انستقرام في قمة الرقي.

3- اجمل موديلات مكياج عنابي بالصور وافخم الاطلالات

اختارت لك ياسمينة بعض الصور لاجمل مكياج عنابي لتطبقيه في المناسبات السعيدة والفخمة والسهرات وحفلات الاعراس وكلّ الاطلالات سواء الصباحية او المسائية، واحدث الموديلات لمكياج العيون العنابي وكذلك الشفاه التي عند تطبيقها بروج عنابي ستحصلين على اطلالة جذابة جدّاً وخاطفة للانظار ومفعمة بالانوثة خصوصاً ان هذا اللون هو من الالوان الفخمة جداً والعصرية في مكياج انستقرام التي خرقت الالوان التقليدية التي كانت رائجة في السابق واستبدلت اليوم بأخرى اكثر جاذبية وجرأة وسحراً.

اقرأي المزيد: عنابي غامق لون مذهل يسهل طريقك الى عالم الجمال

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية