5 صيحات اعتمدتها جداتنا في صباهنّ تغزو عالم الموضة هذا العام

صيحات الريترو في موضة العام 2020

صيحات الريترو تثبت روعتها هذا العام، بعد أن سيطرت على مختلف مجموعات الأزياء، والتي كانت جدّاتنا يعتمدنها في صباهنّ، وقد ظهر بعضها من جديد في العام الماضي وما قبله وشقّ طريقه إلى هذا الموسم، والبعض الآخر أطلّ من جديد ليعود بنا في الذاكرة إلى خمسينيات القرن أو ما قبلها.

ias

إذًا، يا لحظّك الرائع إذأ كانت جدّتكِ تحتفظ ببعض التصاميم، فأنتِ لن تضطري لشراء أخرى جديدة. ويبدو أنّ كلّ ما هو قديم يغزو ساحة الموضة مجدّدًا، فقد سبق وأن رصدنا صيحات من الستينات والسبعينات والثمانينات تظهر في الـ 2020، والتي كانت تعتمدها أمّهاتنا، ولذا، سنعرّفكِ على 5 صيحات اعتمدتها جداتنا في صباهنّ تغزو عالم الموضة هذا العام، لتستوحي منها ما يعجبكِ، وتتميزي بإطلالة رائعة ومميزة.

خامة التويد هي الأكثر روعة

صيحات الريترو في موضة العام 2020
تصاميم من Net-A-Porter

اضغطي هنا لتسوّق فستان Balmain

اضغطي هنا لتسوّق حقيبة Gucci

اضغطي هنا لتسوّق حذاء Balenciaga

تثبت خامة التويد روعتها هذا العام، خصوصًا أنّها ترافق الكثير من إطلالات النجمات الرائعة التي تشكّل مصدر إلهام لنا، وهي خيار مثالي تضفي على أسلوبكِ الكثير من الأناقة والرقيّ والأنوثة. وعلى الرغم من أنّ هذه الصيحة تبرز في المجموعات منذ مواسم إذ يبدو أنّ موضتها لا تبطل، إلّا أنّها تنتعش كثيرًا هذا العام، بعد أن أُدرجت في الكثير من المجموعات وبرزت في إطلالات نجمات انستغرام.

> "الموضة تتغير، ولكن أسلوبك يظلّ كما هو". كوكو شانيل

الـ Vest المصنوعة من الصوف

صيحات الريترو في موضة العام 2020
من مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2020

صيحة أخرى تعود بقوّة إلى عالم الموضة هذا العام، وهي الـ Vest المصنوعة من الصوف. فهذه القطعة المعروفة أيضًا بالـ Waistcoat لها تاريخ مشوّق، وقد اعتمدتها جدّاتنا في سنوات صباهنّ ليتميّزن بإطلالة بعيدة عن الملل، من وحي الإطلالات الذكورية. فإذًا، لا تتردّدي في اختيار هذا التصميم الرائع، بألوان موحّدة لإطلالة ناعمة، أو بتفاصيل لافتة لأسلوب حيويّ.

اختاري وشاح البابوشكا لإطلالة رائعة

صيحات الريترو في موضة العام 2020
وشاح من Versace من Farfetch

اضغطي هنا لتسوّق هذا الوشاح

منذ أوائل العام 2020، رافق وشاح البابوشكا إطلالات الكثير من السيدات المواكبات للموضة، ومع حلول فصل الربيع، أثبت روعته أكثر وأكثر، بعد أن رافق الإطلالات بتصاميمه الحيوية والرائعة. إنّه خيار رائع لتتميزي بروعتكِ هذا العام، فاختاريه بما يتناسق مع ملابسكِ، واستعدّي لتجذبي الأنظار إليكِ.

> "البابوشكا له معنيان، الوشاح الذي يرتدى على الرأس، والجدّة الروسيّة." Merriam Webster

الجوارب التي تصل إلى ما أدنى الركبة

تصاميم الجوارب الجميلة والمميزة اجتاحت انستغرام منذ بداية فصل الربيع، ومنها تلك التي تصل إلى ما أدنى الركبة، والتي رافقت إطلالات جدّاتنا في صباهنّ، خصوصًا مع التنانير والفساتين. ولمزيد من التميز، يمكنكِ أن تختاري تلك المزيّنة بعناصر لافتة، مثل الرسومات والتطريزات والخرز.

عقود اللؤلؤ لمزيد من الأنوثة

صيحات الريترو في موضة العام 2020
تصاميم تسوقيها من Ounass

اضغطي هنا لتسوّق عقد Tiffany & Co.

اضغطي هنا لتسوّق أقراط Sophie Bille Brahe

اضغطي هنا لتسوّق خاتم MKS Jewellery

عقود اللؤلؤ هي من أجمل صيحات المجوهرات الرائجة هذا الموسم، وهذا الأكسسوار رافق جدّتكِ حتمًا في سنوات صباها، إضافة إلى الأقراط والأساور المزيّنة بهذا العنصر اللافت. ويرمز اللؤلؤ إلى الفخامة والأناقة والأنوثة، وهو سيمنحكِ الكثير من التميز خصوصًا إذا وضعت عدّة عقود منه في الوقت نفسه ونسّقتها مع مجوهرات أخرى من اللؤلؤ.

ومن الموضة إلى الجمال، مع حيل سارة صوفي لتكبير العين و تصغيرها بنتائج مثالية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية