صيحات الـ2013 لغرف استحمام تزاوج الفخامة!

دخل علينا العام 2013 ومعه اهمّ صيحات الديكور لمنزل عمليّ وأنيق في الوقت نفسه. فكما عرّفتك باسمينة بالألوان الخمسة الاكثر رواجاًلهذا الموسم، نتطرق اليوم الى صيحات ديكور غرف الاستحمام التي اتّخذت الفخامة عنوانها العريض.

ias

 

تعود غرف الاستحمام هذا العام للقرن التاسع عشر، حيث تظهر الألوان الأرستقراطية الفخمة جلياً على غرار الذهبي، العاجي البنفسجي والفضي. أمّا الصيحات الأهمّ والأكثر انتشاراً فهي أحواض الاستحمام المنفصلة، الموجودة وسط المرحاض أو بقرب إحدى زواياه. ويميل كبار مهندسي الديكور الى  اعتماد الأحواض بيضاء اللون بالشكل البيضاوي، والمذهبة أو المزركشة بالفضة على أطرافها. كما تعود الى العلن الحنفيات النحاسية، ثلاثية القوائم والأرستقراطية الأسلوب كما يظهر في شريط الصور.

 

ولكن هذا لا يعني أبداً أن التكنولوجيا غير مراعاة في هذا الحقل، بل تتنافس أفخم ماركات أكسسوارات المراحيض بتسويق الدش مع إضاءة، إضافةً الى الترويج للتدفئة ما تحت الأرضية، أي التي تزوّدك بالحرارة والدفء رغم اختفائها أسفل البلاط!

 

لجهة الإنارة ومن وحي الطابع العام، تروج الإضاءة بواسطة الشمعدانات الكهربائية، بجانب المرايا مثلاً أو بجانب حوض الاستحمام. (اليك اهمّ النصائح لاختيار مرآة الحمام).

لجهة الأكسسوارات، تراجعت قليلاً المواد البلاستيكية لمصلحة الريزين والسيراميك خصوصاً بألوان الباستيل والألوان المتدرجة من البيج والرملي.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية