صيحات ماكياج MAC لربيع وصيف 2016 بلسان Lyne Desnoyers

خلال وجودها في دبي، التقت ياسمينة المديرة التنفيذية العالمية لماكياج ماك Lyne Desnoyers، لنناقش سوياً أبرز صيحات ماكياج ربيع وصيف 2016، ونتطلّع أكثر على تفاصيلها. تبدأ لين حديثها بعرض العنوانين الرئيسيين لماكياج MAC هذا الموسم   وهما: All or Nothing في ترسيخ واضح للتنوع بين الصيحات، وللمنافسة الحادة بين الماكياج شبه المرئي، والماكياج القوي. المفهومان المتناقضان يعكسان أمرين: إما الدخول إلى حلقة الألوان الصاخبة والمجنونة إما الإبقاء على المظهر الطبيعي إلى أقصى حد ممكن.

ias

البساطة الحيوية لها حضورها هذا العام مع صيحات ماكياج ربيع وصيف 2016، على رغم المفهومين المختلفين عن بعضهما، فإما يكون العنوان عنصر ماكياج قوي بالألوان وصاخب، وإما نرى أمامنا صيحات مشابهة للاماكياج، وهو العنوان الذي يسطع نجمه بقوّة في الآونة الأخيرة . (مريم خير الله تخبر ياسمينة عن صيحات ماكياج MAC لربيع وصيف 2016).

صيحة ماكياج All:

  • Crayon:  خبراء ماك ذهبوا إلى الطابع الشرس في الماكياج مع اللوحات اللامعة القوية والبرّاقة في عروض كثيرة مثل Manish Arora و Missoni, و Giambattista Valli، مع سيطرة ألوان الأصفر والزهري والبنفسجي، وهي صيحة ركّزت على الظلال المشابهة لتركيبة أقلام الرسم والتلوين.
  • AQUATIC: عنوانٌ لاحظناه في عروض أزياء Monique Lhullier و Alexis Mabille و Issey Miyake وغيرها، إذ بسط اللون الأزرق سيطرته على اختلاف تدرّجاته، وبأدوات متنوعة، مثل الآيلاينر، ظلال العيون، والرموش.
  • BROKEN DOLL: الدراماتيكية الخالصة في صورة الدمية المكسورة، إذ تطبّق الرموش المستعارة على الرموش العلوية والسفلية، بالتوازي مع الماسكارا الملوّنة، والآيلاينر القوي في إطار دراماتيكي لافت.
  • HOT CHERRY: الشفاه ملكة الساحة في هذه الصيحات، مع ألوان وتدرّجات قوية وصاخبة تؤدي دورها على مسرح الأحمر ، والعنابي، والبنفسجي. يعد هذا العنوان من الماكياج محبباً لكل إمرأة تريد الجمع بين الأنوثة والحيوية والشباب في إطلالة واحدة.

صيحة ماكياج Nothing: في قائمة هذه الصيحة نجد عدداً من العناوين الأساسية نلخصّها بالتالي:

  • THE FACE: هنا الوجه هو العنصر الأقوى، والتركيز الأكبر على البشرة، من ناحية الترطيب والتلاعب بالتركيبات، بين التركيبة السائلة في كريم الأساس والكونسيلر على مواضع محدّدة في الوجه، والإبقاء على البساطة في ماكياج العيون والحاجبين. وهو عنوان سيطر على عروض عدة أبرزها: Chloé، و Galliano و Emilio Pucci.
  • LUSTRE: هو مستوى آخر من الإشراق،  يسلّط الضوء على مساحات محدّدة، واللعب على عنصر اللامع وغير اللامع. : إنعكاس الضوء على الوجنتين وصيحة ال Strobing تحققان الهدف سريعاً.
  • RAW REFINED: في هذه الصيحة، يظهر الوجه مضيئاً وصحياً وحيوياً. يمكن القول هنا إنّ قبلة الشمس على الوجنتين مع ظلال الكورال والدراقي وغيرها.

إقرئي المزيد: تفاصيل لقاء ياسمينة مع مدير فن الماكياج لدى MAC روميرو جنينغ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية