5 ترندز موضة اعتمدتها والدتي في الثمانينات ترافق إطلالاتي هذا الشتاء

5 ترندز موضة اعتمدتها والدتي في الثمانينات ترافق إطلالاتي هذا الشتاء

ترندز الموضة التي اعتمدتها والدتي في الثمانينات تعود إلى الواجهة من جديد هذا العام، ويبدو أنّها سترافق معظم إطلالاتنا بعدما كنّا نضحك عليها ونراها غير جميلة. هذا الأمر ليس جديدًا، إذ يستوحي مصممو الأزياء الكثير من الأفكار من حقبات سابقة، فيعيدون إحياء الصيحات بطرق مميزة، فقد عادت أيضًا ترندز من الستينات والسبعينات إلى ساحة الموضة.

ias

أنظري إلى صور والدتكِ وصديقاتها المواكبات للموضة في صباهنّ، وقارنيها بما رأيتِ على منصّات العروض لشتاء 2020، وستجدين أنّ هناك الكثير من الصيحات المشابهة. فأنا تفقدت صور أمّي التي حرصت على اعتماد أحدث التوجّهات، وقد لفتتني ملابس وأكسسوارات اختارتها آنذاك لأنّني أراها من جديد اليوم، فسارعت لأسألها عمّا إذا كانت ما زالت تحتفظ بها، ولكن ردّها أحبطني، فهي تخلّصت من كلّ ما هو قديم، ما يعني أنّني مضطرة للذهاب إلى التسوّق.

البلايزر بالقصة المتساوية

صيحات موضة اعتمدتها والدتي في الثمانينات
نسٌّي هذه البلايزر مع ملابسكِ للمسات أنيقة

البلايزر بالقصة المتساوية، المعروفة أيضًا بالـ Boxy Blazer، كانت من القطع الأساسية في خزانة والدتي في الثمانينات، وها هي تثبت روعتها من جديد، إذ رأيناها في مختلف المجموعات المخصّصة لهذا العام. إنها تتميّز بأكتافها المبّطنة وقصّتها المتساوية التي تتعدّى الخصر بقليل، وستجدينها بخيارات عديدة، مثل المزيّنة بنقشة المربّعات، أو التي تأتي بلون موحّد، فسارعي إلى تسوّقها.

الجمبسوت الواسع بالخصر الضيّق

صيحات موضة اعتمدتها والدتي في الثمانينات
احصلي على إطلالة مثالية خلال دقائق مع الجمبسوت

عندما رأت أمّي الجمبسوت الواسع بالخصر الضيّق في مجموعات الأزياء لعام 2020، قالت لي :"لقد كان هذا التصميم الأحب على قلبي في فترة الثمانينات، فهو لطالما ساعدني بالحصول على إطلالة مثالية خلال دقائق، كما أنّه عزّز جمال جسمي، جعلني أبدو أطول، وولّد لدي الشعور بأنني مواكبة للموضة". إذا كنتِ تريدين التميّز بإطلالة بهذه المواصفات، ما عليكِ إلا اعتماده، وتنصح والدتي باختيار ذاك المتّسم بأكتافه المبطّنة، فهي تؤكّد أنّه الأجمل!

الأحذية الكلاسيكية الملونة

صيحات موضة اعتمدتها والدتي في الثمانينات
اختاري الأحذية بألوان مشرقة لإطلالة حيوية

لجأت السيدات في الثمانينات إلى تنسيق الأحذية الكلاسيكية الملوّنة مع البدلات النسائية، لإضفاء لمسات حيوية على الإطلالا وإبعاد الملل عنها. فوالدتي تؤكّد أنّها امتلكتها بالكثير من الألوان المشرقة، كالفوشيا والأحمر والأزرق والأخضر، وتقول بأنّ تلك بالتدرّجات الهادئة لم تكن مضّلة لدى عاشقات الموضة آنذاك.

الجوارب الطويلة بتصاميم لافتة

صيحات موضة اعتمدتها والدتي في الثمانينات
نسّقي الجوارب الطويلة المميّزة مع ملابسكِ

الجوارب الطويلة الملونة أو المزدانة بعناصر جميلة مثل نقاط البولكا، رافقت مواكبات الموضة في فترة الثمانينات، وقد رأيتها في معظم صور أمي خلال صباها، إذ نسّقتها مع الفساتين والتنانير. أكسسوار ننصحكِ بإدراجه على لائحة التسوق خاصتكِ، لتعتمديه كلّما أردتِ إضفاء التجدد على إطلالتكِ.

الفساتين بالأكتاف المنفوخة

صيحة أخرى أحببتها، وهي الفساتين الناعمة بالأكتاف المنفوخة، والتي تقول والدتي عنها بأنّها كانت ترافق إطلالات معظم السيدات في فترة الثمانينات خلال أهمّ المناسبات، فهي من الصيحات التي تجعل الخصر يبدو أنحف، وتضفي على المرأة الأنوثة والجمال والجاذبية.

أكملي إطلالتكِ مع أسهل خطوات دمج ظلال العيون لمكياج رائع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية