صيحات موضة خطيرة على الصحّة ولكن النجمات يعشقنها

صيحات موضة خطيرة على الصحة

مصدر الصورة: حساب مايا دياب الرسمي على انستغرام mayadiab@

نخبرك عن صيحات موضة خطيرة على الصحة ولكن النجمات يعشقنها ويعتمدنها في كثير من الأوقات، ليس فقط في المناسبات، بل أيضًا في الأيام العادية. إذًا، هنّ لا يمانعن ارتداء ملابس وأكسسوارات تهدّد الصحة في سبيل الحصول على إطلالة رائعة.

ias

صدق من قال أن المرأة مستعدّة لتحمّل الألم لتذهل من حولها بإطلالة رائعة، وفي حين يمكن تحقيق ذلك باعتماد صيحات موضة غير مؤلمة، إلّا أنّنا نعيش في زمن لا يهمّ معظمنا فيه سوى اتّباع صيحات الموضة، والتي تغرينا روعتها، ولكن أثرها على صحّتنا كارثيّ، فاكتشفيها مع ياسمينة في ما يلي.

الأقراط ثقيلة الوزن

رائعة هي الأقراط الكبيرة، ولذا لا تتردد النجمات بتنسيقها مع ملابسهنّ نظرًا لما تضفيه من تميّز وأنوثة، ولكن بسبب الأحجار المرصّعة بها والمواد المصنوعة منها، تكون ثقيلة جدًا، وهذا يتسبب بتمدّد ثقب الأذن والذي قد يؤدّي إلى التهابها وتقرّح الجلد.

أكسسوارات الشعر الثقيلة

تضفي أكسسوارات الشعر الكثير من التميّز على المرأة، ولكن اختيارها بأحجام كبيرة يضرّ بالصحّة، إذ تتسبّب بألم في الرأس إذا تمّ ارتداءها لساعات طويلة.

الكورسيه التي تشدّ البطن

لا نتحدّث عن الكورسيه العادية، بل عن تلك المصمّمة لتشدّ المعدة كثيرًا بهدف تنحيفها والتميّز بجسم الساعة الرمليّة، والتي تُضعف العضلات وتسبب ضيقًا في التنفّس وتؤثّر على كفاءة المعدة بسبب ضغطها عليها، وتضغط على أعضاء المعدة فتؤدّي إلى مشاكل في الهضم.

> تسبّبت الكورسيه في سنوات سابقة بوفاة عدد من النساء ومعاناة آخرين من آلام في مختلف أنحاء الجسم.

السروال التحتي الرفيع

ترتديه فئة كبيرة من النساء خصوصًا تحت الملابس المصنوعة من الأقمشة الناعمة، ولكنّه يتسبّب بظهور عوارض في المنطقة الحساسّة، تشمل حساسيّة في الجلد واحمرار وبثور ملتهبة، خصوصًا إذا كان مصنوعًا من خامات قاسية.

الحذاء بالكعب العالي جدًا

رغم أنّ الحذاء عالي الكعب هو من أهمّ القطع في خزانة المرأة، إلّا أنّ من الضروريّ أن نختاره بتصميم مريح ولا يسبب الألم. فذاك المرفق بكعب عالٍ جدًا، مضرّ جدًا بالصحة، إذ يسبّب الألم في العمود الفقري وأسفل الظهر، ويؤدّي أيضًا إلى انزلاق غضروف الركبة ويؤثّر على الأنسجة والعضلات. وبالمناسبة، احرصي دومًا على اعتماد حيل لارتداء الحذاء بالكعب العالي من دون ألم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية