صيحة أحمر شفاه " المات" في ماكياج نجمات هوليوود

على رغم المنافسة القويّة التي تشهدها ساحة ماكياج الشفاه بين أحمر الشفاه العاديّ وملمّع الشفاه، وعلى رغم السير بالتوازي في مجال إصدارات الشركات العالميّة، إلا أنه لا بدّ من الإعتراف أنّ أحمر الشفاه غير اللامع المعروف أجنبياً بالـ Matte أو المات، هو الأقوى على الساحة، واعتماد نجمات هوليوود له في معظم إطلالاتهنّ هو دليلٌ قاطعٌ الى ذلك.

ias

خلال أحدث إطلالات كايتي بيري في حفل Country Music Awards للعام 2016 بأحمر شفاه زهري غير لامع، إلى جانب ماكياجها القوي على العيون وتسريحة شعرها الضخمة، ويلفتنا أنّ كايتي لا تخضع ماكياجها لقاعدة التوازن بين العيون والشفاه، وتظهر بألوان حادة في الموضعين، محافظة على الأناقة وعدم المبالغة. كاميرون دياز هي أيضاً من النجمات اللواتي نادراً ما نراها تستعمل ملمّع الشفاه، وقد صرّحت مرّة أنّ احمر الشفاه هو الأقرب إلى شخصيتها، معتبرة أحمر الشفاه اللمّاع مناسباً أكثر للمراهقات والفتيات الأصغر سناً، هذا وتظهر كاميرون دائماً بماكياج ناعم على العيون مع شفاهها الداكنة. (أحدث إصدارات ألوان احمر الشفاه من الماركات العالميّة).

من الإطلالات اللافتة هي للنجمة راشيل ماكآدامز التي تظهر غالباً بأحمر الشفاه غير اللامع، ولا تتوانى مطلقاً أن تستعمل احمر الشفاه الداكن، سواء العنابي أو البني أو الأسود، ربما لأنّ لون بشرتها الفاتح وشعرها الأشقر يزيدان الاختيارات أمامها. أما أدريانا ليما فهي تسير في الإتجاه نفسه، ونراها في الآونة الأخيرة أكثر النجمات اللواتي يحملن راية أحمر الشفاه غير اللامع، بألوانه القوية والحادة التي دون شك تليق بها على كل الأصعدة.

لذا تأكدي من أنّ إعتمادك لهذه الصيحة سيكون خياراً ممتازاً وعصرياً لإطلالتك هذا الموسم، خصوصاً إذا ما اجتمعت مع تدرّج لون قوي على غرار ما فعلت النجمات.

إقرئي المزيد: أحمر الشفاه العنابي غير اللامع في أسبوع الموضة في نيويورك لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية