ضغوط العمل وكيفية التعامل معها بخطوات بسيطة

ضغوط العمل وكيفية التعامل معها

إن كنت محتارة بشأن ضغوط العمل وكيفية التعامل معها لتتمكني من الإسترخاء، ياسمينة اختارت لك هذه المجموعة من النصائح الفعالة التي تمنحك النتيجة المطلوبة.

ias

عرفناك سابقًا على كيفية التعامل مع ضغوط الحياة، وقد اخترنا اليوم أن نعرفك على كيفية التعامل مع الضغوط والمشاكل التي تعانين منها في العمل.

تحديد المصدر

عليك بشكل أساسي أن تحددي مصدر الضغوط التي تتعرضين لها، ويمكن أن تكون من بيئة العمل أو الزملاء المحيطين بك، ومن المصادر التي يمكن أن تتسبب لك بالإنزعاج نذكر: الرتب المنخفض، أعباء العمل الكثيرة، الوظيفة المحدودة بدون أفق أو تتطور، عدم تقدير للأفكار التي تقدمها.

وضع الحدود

حاولي وضع الحدود لمن حولك وحددي ما هو مقبول وغير مقبول بالنسبة لك، حتى لا يتتطفل الآخرون على مساحتك الخاصة وبشكل خاص ضعي الحدود بين الحياة المهنية والحياة الشخصية. حاولي أن تضعي الحدود حتى خارج إطار العمل وعدم الإجابة على أي إتصالات تتعلق في العمل خارج الدوام المحدد.

البحث عن دعم العائلة

إن الدعم الذي تلقينه من عائلتك أو من الأصدقاء المقربين منك يمكن أن تشعرك بالراحة، خصوصًا في حال التحدث بالمشاكل التي تعانين منها ومساعدتهم لك على إيجاد الحلول لها.

ممارسة الرياضة

احرصي بعد يومك الطويل في العمل والضغوط التي تعرضت لها أن تتخلصي منها من خلال ممارسة التمارين الرياضية على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. ليس المطلوب منك ممارسة التمارين الرياضية القاسية بل يمكنك الاكتفاء بالمشي لمدة 30 دقيقة.

وتعرفي أيضًا على أكثر الطرق تسلية للتخلص من الضغوط النفسية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية