طبّقي الحنّاء لإطلالة فريدة

عندما نقول رسومات الحنّاء على الجسم، تعود بنا الذاكرة إلى شهر رمضان الفضيل وعاداته، حيث تغتني إطلالتك بالأفكار الأنيقة والمميّزة. لذا من الجميل أن تطبّقي نقوشات الحنّة لتعبّري عن أناقة أنوثتك.

ias

 

تعتبر الحنّاء من العوامل الجمالية التي تطبع المرأة الشرقية، إذ نجد إقبالاً كثيفًا للسواح الأجانب يطلبون تطبيق الحناء على جسمهم بغية اكتشاف واختبار التراث والتقاليد العربية. أمّا المرأة العربية فتميل إلى الحناء تعلّقًا بتراثها ولما يعكسه هذا التقليد من أصول وجمال (تاتو الحناء موضة تجوب العالم وتجذب المشاهير).

 

فالحناء هي مادّة تستخرج من نبتة طبيعية ويتمّ تصنيعها لتصبح على شكل بودرة. تُذوّب مع الزيوت الطبيعية أو المياه الساخنة ليتكوّن بعدها مزيج لزج على شكل صبغة، تستعمل لصبغ الشعر ولرسم النقوشات على اليدين، الرجلين وحتى الكتفين.

 

على يديك، من الجميل تطبيق الحناء بشكل أنيق وناعم بما أنّ استعمالك ليديك قد يلفت الإنتباه. لذا اختاري الرسومات الهادئة بألوان ذكية لا تؤذي الناظرين إليك. مدّي الرسمة على أحد أصابعك كي تحافظي على الرقي والأناقة في سحبة يديك.

 

أمّا على رجليك، فلا تترددي أبدًا واختاري الرسومات الملفتة خاصّة لأنّك ترتدين الصندل المسطّح في الصيف. يليق بأحذية اللصيف نقش الحناء إذ يزيد اصابعك نعومة وجاذبية كما أنّ الرسوم تجمّل مدى رجليك وتجعلها ملفتةً وجذابة.

 

                 الحنّة: فوائد شاملة للشعر من دون منازع!

 

ومما لا شكّ فيه أنّه باستطاعتك تنسيق رسومات الحنّة بين يديك ورجليك لتحصلي على نفس النقشة، وذلك يبدو مناسبًا في إطلالاتك الليلية ومناسباتك الفخمة كالأعراس والسهرات الراقية.

 

يليق برسومات الحنّة الألوان الترابية، البرونزي والذهبية كما يمكنك اختيار اللون النبيذي الداكن كي تحافظي على الإطلالة الثقيلة بالأجواء الأنثوية الراقية.

 

هل تعتمدين الحنّة عادةً؟ ما رأيك لو تجرّبيها هذا الشهر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية