ما هي طرق إستخدام وفوائد اللافندر للبشرة؟

طرق إستخدام وفوائد اللافندر للبشرة

مصدر الصورة موقع Unsplash

ستكشف لك ياسمينة في المقال الآتي عن اهم فوائد اللافندر للبشرة ونعرفك على الخلطات التي يمكنك تطبيقها للإستفادة من هذا الزيت السحري والمميز.

ias

بِت تعرفين أن اللافندر فعال جداً في تنظيف بشرتك ومنحك بشرة صافية ونضرة، فهو يملك العديد من الفوائد الجمالية التي تُغنيك عن العديد من مُتسحضرات التجميل. ومن هنا إخترنا ان نعرفك على اهم هذه الفوائد والطرق التي يمكنك اللجوء اليها للإستفادة منه.

فوائد اللافندر للبشرة

من المعروف أن زيت اللافندر هو من أهم الزيوت التي تعتني ببشرتك، ومن الفوائد التي يتمتع بها نذكر لك:

طريقة إستخدام زيت اللافندر للبشرة

في ما يلي أهم الخلطات التي يدخل بها زيت اللافندر للبشرة والتي تمنحك بشرة تشع جمالاً:

  • زيت اللافندر والعسل والليمون: العسل، الليمون، واللافندر هي المكونات السحرية التي يمكنك من خلالها التمتع ببشرة خالية من الأوساخ، فمن المعروف أن الليمون رفيق جمالك وأن للعسل تأثير كبير على بشرتك. ولهذا السبب لا تترددي بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من العسل والقليل من زيت اللافندر ووضع هذه الخلطة على البشرة لحوالي 15 دقيقة.
  • بياض البيض وزيت اللافندر: إستعيدي نضارة بشرتك مع خلطات بياض البيض وإلجئي الى هذه الخلطة التي تساهم في شد بشرتك وتأخير ظهور التجاعيد. فكل ما عليك فعله هو خلطة بياض بيضة واحدة مع القليل من زيت اللافندر ووضع المزيج على البشرة لحوالي 20 دقيقة.
  • أزهار اللافندر والماء: يمكنك أيضاً تحضير منظف للبشرة من خلال نقع ازهار اللافندر في الماء المغلي وتركها لعدة ساعات ثم تصفيتها وإستخدامها كمنظف يومي.

لا تقتصر فوائد اللافندر الجمالية على البشرة وحسب، بل للافندر العديد من الفوائد للشعر أيضاً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية